الرئيسية | متفرقات | طنجة ..لقاء تواصلي لفائدة المستشارين الجماعيين والمجتمع المدني استعدادا للمؤتمر العالمي للمناخ والمنتدى المتوسطي للمناخ

طنجة ..لقاء تواصلي لفائدة المستشارين الجماعيين والمجتمع المدني استعدادا للمؤتمر العالمي للمناخ والمنتدى المتوسطي للمناخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة طنجة بعد غد الجمعة لقاء تواصليا وتحسيسيا لفائدة المستشارين الجماعيين والمجتمع المدني ،استعدادا للمؤتمر العالمي للمناخ (كوب 22) والمنتدى المتوسطي للمناخ (ميدكوب 22).

وأوضح بلاغ مشترك لمؤسسة ميثاق طنجة والجماعة الحضرية لطنجة المحتضنة للقاء التحسيسي ،اليوم الأربعاء ،أن هذا الاخير يندرج في سياق التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر المتوسطي للمناخ بطنجة يومي 18 و19 من يوليوز القادم ودعم مشاركة الفعاليات المحلية في المؤتمر العالمي للمناخ بمراكش في نونبر القادم .

كما يواكب اللقاء ،حسب المصدر ذاته ، أنشطة القافلة الجهوية للمجتمع المدني حول المناخ التي تجوب مختلف مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار "مناخ المتوسط أولا" ،ورغبة من الفعاليات المحلية في تعزيز معرفة وتقوية قدرات المنتخبين ومكونات المجتمع المدني بخصوص موضوع التغيرات المناخية وتداعياته وتأثيراته على الاقتصاد والمجتمع والمحيط البيئي .

ويسعى اللقاء التواصلي التحسيسي الى تسليط الضوء على إشكاليات تغير المناخ وأسبابها ونتائجها والتعرف على دور المفاوضات الدولية في مجال المناخ، وكذا الوقوف على رهانات تنظيم المغرب للمؤتمر المتوسطي للمناخ بطنجة والمؤتمر العالمي للمناخ بمراكش، والتطرق الى أدوار الجماعات الترابية والمجتمع المدني في مجال الحد من التغيرات المناخية .

ويتضمن برنامج اللقاء عروضا علمية توجيهية حول "الرهانات المحلية والدولية للتغيرات المناخية " و"أهداف ومرامي تنظيم "ميدكوب 22" و"مشاركة المجتمع المدني في فعاليات "ميدكوب 22" ،كما سيتم موازاة مع ذلك الاتفاق وصياغة خارطة طريق المشاركة المحلية في المنتدى المتوسطي للمناخ "ميدكوب 22".

مجموع المشاهدات: 836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة