الرئيسية | متفرقات | إقليم صفرو .. إطلاق عملية تقديم طلبات عروض المشاريع بهدف دعمها من طرف صندوق المبادرة برسم سنة 2016

إقليم صفرو .. إطلاق عملية تقديم طلبات عروض المشاريع بهدف دعمها من طرف صندوق المبادرة برسم سنة 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم صفرو اليوم الخميس عن إطلاق عملية تقديم طلبات عروض المشاريع والعمليات بهدف دعمها من طرف صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2016 .

وحسب عمالة إقليم صفرو ، فإن باب الترشيح من أجل الاستفادة من هذا الدعم الخاص بمشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية موجه للفاعلين المحليين خصوصا الجماعات المحلية التي لم تستفد من برامج محاربة الفقر بالوسط القروي والإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وكذا الغرف المهنية وجمعيات المجتمع المدني وشبكاتها .

كما ستستفيد من هذا الدعم باقي المجموعات الفاعلة في مجال التنمية البشرية خاصة التعاونيات والمجموعات ذات المصالح الاقتصادية وكذا الجماعات السلالية بالإضافة إلى شركات الأشخاص الذين ينتمون إجباريا الى الساكنة المستهدفة ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وأوضحت نفس المصادر أن الاستفادة من الدعم تفرض أن تكون المشاريع المقترحة ذات وقع كبير على التنمية البشرية وأن تندرج في مجالات الأنشطة المدرة للدخل وأن تكون هذه المشاريع مقترحة من طرف هيئة أو مجموعة منظمة ( تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي وشركات الأشخاص الذاتيين ) إلى جانب مساهمتها في تحسين ظروف الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والبنيات الأساسية كالتعليم والصحة والطرق والماء والتطهير وغيرها .

وأشارت إلى أن انتقاء المشاريع من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يرتكز على عدة مؤشرات منها أن تكون هذه المشاريع منسجمة مع أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأن تعود بالنفع على الأشخاص الذين يعانون من الفقر والإقصاء أو الذين يوجدون في وضعية هشاشة قصوى .

يشار إلى أن مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل هذه المشاريع يمكنها أن تغطي نسبة 80 في المائة من المبلغ الإجمالي للمشروع بالنسبة للمشاريع المرتبطة بتحسين ظروف الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والبنيات الأساسية ( الصحة والتعليم والماء والتطهير ) وكذا المشاريع التي يتم إنجازها في إطار التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي وتقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة وبنسبة 70 في المائة بالنسبة للمشاريع المرتبطة بخلق الأنشطة المدرة للدخل على أساس أن حامل المشروع سوف يساهم على الأقل بنسبة 30 في المائة .

وحسب المصادر نفسها، فإن المشاريع التي ستستفيد من الدعم المالي ستخضع للتقييم والافتحاص المالي كما سيكون كل مشروع يتم انتقاؤه موضوع عقدة شراكة تحدد بموجبها التزامات صاحب المشروع ومساهمته المالية وكذا مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى وصف مفصل للمشروع وأهدافه ومساطر تتبع إنجازه من طرف اللجنة الإقليمية ثم مساطر التقييم والافتحاص .

مجموع المشاهدات: 849 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة