الرئيسية | متفرقات | فاس .. انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي في دورته الأولى يوم غد الجمعة

فاس .. انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي في دورته الأولى يوم غد الجمعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تعقد وكالة الحوض المائي لسبو يوم غد الجمعة فاتح يوليوز مجلسها الإداري برسم الدورة الأولى لسنة 2016 وذلك بمقر جهة فاس مكناس .

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ستنطلق أشغالها ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تقديم عرض حول حصيلة تنفيذ برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2015 والحالة الهيدرولوجية بالإضافة إلى تقديم تقرير افتحاص حسابات الوكالة برسم نفس السنة.

كما سيتم خلال هذه الدورة المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة الأخير المنعقد بتاريخ 12 يناير 2016 بمقر ولاية جهة فاس بولمان .

يشار إلى أن حوض سبو الذي يمتد على مساحة تقدر ب 40 الف كلم مربع يعتبر من بين أهم الأحواض المائية بالمغرب حيث يشمل 30 في المائة من مجموع الموارد المائية السطحية بالمغرب و 25 في المائة من الرصيد المائي الجوفي بالمغرب .

وتبلغ الحصة الفردية من الماء بحوض سبو ما مجموعه 1067 متر مكعب في السنة، ومن المتوقع أن تنخفض هذه الحصة إلى 735 متر مكعب في السنة في أفق سنة 200 .

وتقدر الحاجيات من الماء الصالح للشرب والماء الصناعي في أفق 2030 بما مجموعه 446 مليون متر مكعب أي بنسبة زيادة تبلغ 85 في المائة مقارنة مع الحالة الراهنة ، كما سيعرف الطلب على مياه السقي ارتفاعا لينتقل من 2873 إلى 3232 مليون متر مكعب .

مجموع المشاهدات: 1259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة