الرئيسية | متفرقات | نبذة عن عبد الفتاح البجيوي الذي عينه واليا لجهة مراكش - آسفي، وعامل عمالة مراكش

نبذة عن عبد الفتاح البجيوي الذي عينه واليا لجهة مراكش - آسفي، وعامل عمالة مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ولد السيد عبد الفتاح البجيوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة مراكش - آسفي، وعامل عمالة مراكش، سنة 1953 بآسفي.

والسيد البجيوي حاصل على الدكتوراه في القانون العام و خريج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الملكي للإدارة الترابية.

وقد بدأ السيد عبد الفتاح البجيوي حياته الإدارية كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم بولمان في 24 أكتوبر 1977. وتم تعيينه، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، في منصب قائد قيادة أقا بإقليم طاطا في 22 دجنبر 1979، ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة فم زكيد بنفس الإقليم في فاتح شتنبر 1986، ثم انتقل إلى عمالة مراكش كرئيس دائرة أيت اورير في 6 أكتوبر 1990.

وحظي السيد البجيوي بالثقة الغالية للمغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، فعينه في 25 يناير 1994 عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت بتاريخ 27 شتنبر 1998.

كما نال السيد عبد الفتاح البجيوي الثقة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأعز أمره، فعينه عاملا على إقليم خريبكة في 22 يوليوز 2004، ثم عاملا على إقليم شيشاوة في 22 يناير 2009.

وقد حظي السيد عبد الفتاح البجيوي بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده فعينه جلالته واليا لجهة كلميم - السمارة، وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ 10 مايو 2012، ثم واليا على جهة دكالة – عبدة، وعاملا على إقليم اسفي بتاريخ 20 يناير 2014، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة فعينه جلالته واليا على جهة مراكش - آسفي، وعاملا على عمالة مراكش، بتاريخ 23 يونيو 2016.

والسيد عبد الفتاح البجيوي حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2007، وهو متزوج و أب لأربعة أبناء.

مجموع المشاهدات: 1249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة