الرئيسية | متفرقات | منح 1177 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في جهة سوس ماسة خلال الأسدس الأول من 2016

منح 1177 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في جهة سوس ماسة خلال الأسدس الأول من 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ مجموع الشهادات السلبية الممنوحة خلال الشهور الستة الأولى من السنة الجارية ، من اجل خلق مقاولات جديدة في جهة سوس ماسة، ما مجموعه ألف و 177 شهادة.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة بأن المقاولات العاملة في قطاع البناء والأشغال العامة تأتي في مقدمة المقاولات التي حازت على شهادات سلبية وذلك بما مجموعة 177 شهادة ، متبوعة في الصف الثاني بالمقاولات العاملة في مجال الخدمات المختلفة بمجموع 94 شهادة.

واحتلت المقاولات المنتسبة للقطاع التجاري الصف الثالث بمجموع 91 شهادة سلبية ، تليها المقاولات المنتمية لقطاعي الصناعة والصيد البحري بمجموع 29 شهادة لكل واحد من هذين القطاعين ، ثم القطاع السياحي الذي حصل على 17 شهادة سلبية ، متبوعا بقطاع الطاقة والمعادن الذي حصل على 5 شهادات سلبية.

وبخصوص تصنيف هذه المقاولات حسب طبيعتها القانونية ، فإن المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في المقدمة بمجموع 782 شهادة سلبية ، أي بمعدل 44ر66 في المائة ، تليها المقاولات التابعة لأشخاص ذاتيين وذلك بمجموع 382 مقاولة ( 45ر32 في المائة).

وتأتي شركات الاشخاص في الرتبة الثالثة حيث منح المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة 9 شهادات سلبية لهذا الصنف من الشركات ( 76ر0 في المائة من مجموع الشواهد الممنوحة)، تليها الشركات المجهولة العلامة التي حصلت على 4 شهادات سلبية (33ر0 في المائة من مجموع الشهادات).

وقد شهدت جهة سوس ماسة انتعاشة نسبية بخصوص طلبات إنشاء مقاولات جديدة خلال الشهور الستة الأولى من سنة 2016 ، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية التي بلغ فيها عدد الشواهد السلبية الممنوحة 1215 شهادة ، مع العلم أن نفوذ المركز الجهوي للاستثمار كان يشمل وقتئذ منطقة درعة التي تضم ثلاثة أقاليم وهي ورزازات وزاكورة وتنغير.

مجموع المشاهدات: 1037 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة