الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت مساء أمس الجمعة، بساحة الحسن الثاني بالداخلة، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى غاية 31 يوليوز الجاري.

ويروم تنظيم هذا المعرض، الذي يشارك فيه 54 عارضا من صنف الصناع التقليدين وبصفة خاصة عبر تعاونيات و جمعيات بجهة الداخلة وادي الذهب، والذي يندرج في إطار الدورة الثالثة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.، تثمين الصناعة التقليدية ،وإبراز الجهود التي يتم بذلها للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي المهم، ودعم تسويق منتجاته اليدوية.

ويوفر هذا المعرض، الذي أعطى انطلاقته، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، السيد لامين بنعمر، بحضور منتخبين ومسؤولين وفاعلين محليين، للزائرين مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات المحلية تضم منتوجات لآخر مبتكرات الصناعة التقليدية المغربية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة خاصة في مجالات الصناعة الجلدية والصياغة التي تشتهر بهما مدينة الداخلة.

و يشكل هذا المعرض ، الذي يمتد على مساحة 800 متر مربع ، موعدا هاما للمهتمين بالصناعة التقليدية، لاكتشاف وإبراز غنى وأصالة التراث الحرفي اليدوي التقليدي بالمنطقة .

وقال السيد الشيخ بوصولك، المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالداخلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المعرض يهدف إلى إنعاش وتسويق المنتوج التقليدي المحلي والجهوي والوطني وتجميع الصناع في فضاء للتواصل وخلق فضاء شامل لأهم المنتوجات التقليدية.

وأوضح السيد بوصولك، أن تنظيم هذا المعرض يروم تسهيل مأمورية الاقتناء بالنسبة للمستهلك ، مبرزا أهمية هذا النوع من التظاهرات في تنشيط قطاع الصناعة التقليدية ومدى تأثير ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة وإشعاع التراث الثقافي المحلي.

ويضم المعرض أروقة لمنتوجات صناعة النسيج والنقش على الخشب والخشب المزخرف والزربية والخزف والحدادة التقليدية والصياغة والنقش على الحجر والديكور المنزلي والمنتوجات النحاسية والخياطة التقليدية والطرز بجميع فروعه بالاضافة الى أروقة لعرض منتوجات الأعشاب الطبية والعطرية.

مجموع المشاهدات: 758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة