الرئيسية | متفرقات | افتتاح المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء

افتتاح المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت، اليوم السبت بالدار البيضاء، أشغال المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للتعليم العالي المنضوية تحت لواء للاتحاد المغربي للشغل، تحت شعار "مجتمع المعرفة والعدالة الاجتماعية لتعزيز قيم المواطنة وتحقيق التنمية الشاملة".

وأوضح السيد معصيد ميلود الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم وعضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل أن المؤتمر التأسيسي للعاملين في قطاع التعليم العالي يأتي في إطار البرنامج التنظيمي الذي وضعه المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم من أجل تعزيز الصفوف والانفتاح على فئات متعددة.

وأبرز السيد معصيد أن تأسيس نقابة للعاملين في قطاع التعليم العالي بمجموع التراب الوطني سوف يساهم في تقوية التنظيم النقابي للاتحاد المغربي للشغل، وفي تعزيز العمل الوحدوي للشغيلة المغربية من أجل الدفاع عن مطالب العاملين في هذا القطاع وتحسين ظروفهم المعيشية.

من جهته اعتبر السيد لحريشي عضو اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر ورئيس لجنة التنسيق أن الهدف من هذا التأسيس يتمثل في خلق تنظيم نقابي داخل الاتحاد المغربي للشغل يجمع كل مكونات التعليم الجامعي وغير الجامعي والأحياء الجامعية والأساتذة والموظفين، و الوقوف على المشاكل التي يعانون منها والدفاع عن مطالبهم.

وأوضح السيد لحريشي أن هذه النقابة تروم أساسا توعية و تنظيم وتأطير وتعبئة كل الفئات النشيطة داخل إدارات وجامعات وكليات ومعاهد ومراكز ومدارس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والأحياء الجامعية من أجل تمثيلهم والدفاع عن الحريات النقابية وحقوقهم ومصالحهم المهنية والاقتصادية والاجتماعية.

وحسب مشروع القانون الأساسي للنقابة فإن هذا الإطار الجديد يضم موظفين وإداريين وتقنيين و تربويين و أساتذة وباحثين و أساتذة باحثين بكل إدارات وجامعات وكليات ومعاهد ومراكز ومدارس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والتقني وتكوين الأطر والمدارس العليا والأحياء الجامعية.

مجموع المشاهدات: 844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة