الرئيسية | متفرقات | إقليم سطات: تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش المجيد

إقليم سطات: تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، سيشرف السيد الخطيب لهبيل عامل إقليم سطات ابتداء من يوم غد الاربعاء على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بكل من مدينة ابن احمد وجماعة امكارطو بدائرة ابن احمد و بمدينة البروج وجماعة دار الشافعي بنفس الدائرة وبعاصمة الإقليم مدينة سطات بقيمة إجمالية تقدر بـ 51 مليون درهم.

و في هذا الإطار، ذكر بلاغ لمصلحة التواصل بعمالة إقليم سطات أنه لأجل خلق فضاءات للتنشيط الثقافي والرياضي والحد من الهدر المدرسي ستشهد مدينة ابن احمد ميلاد ملعب حضاري للرياضة ومسبح شبه أولمبي ممول من طرف وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي يصل إلى 20,4 مليون درهم وتدشين ثانوية الخيزران التي أنجزت من طرف وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي بغلاف مالي يناهز 7,5مليون درهم. ،

كما سيشرف السيد العامل والوفد المرافق له على تدشين تأهيل مركز السل الذي أنجز في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة المعنية ووزارة الصحة بغلاف مالي يقدر بـ 1,7 مليون درهم. كما سيتم بنفس المناسبة تسليم مفاتيح سيارة الإسعاف التي اقتنتها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفائدة السجن المحلي لابن احمد بغلاف مالي يقدر بـ 300 ألف درهم.

وبالجماعتين لمكارطو بدائرة ابن احمد ودار الشافعي بدائرة البروج، سيتم تدشين مؤسستين لدار الأمومة ومشروعين تم إنجازهما في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ووزارة الصحة و الجماعتين المعنيتين بغلاف مالي يصل إلى 3 ملايين درهم وذلك بهدف تحسين الصحة الإنجابية للأم والطفل والحد من وفيات الامهات عند الوضع والأطفال حديثي الولادة بالعالم القروي.

وبنفس المناسبة، ستعرف مدينة البروج ميلاد عدد من المشاريع التنموية والاجتماعية منها إحداث وتجهيز دار الطالبة بالبروج ممولة في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جماعة البروج بغلاف مالي يقدر ب1,8 مليون درهم وإعطاء الانطلاقة لإعادة تأهيل شبكة الإنارة العمومية بالمدينة، وقد خصص لهذا المشروع غلاف مالي يقدر بـ 2,3 مليون درهم.

وستعرف عاصمة الإقليم مدينة سطات بدورها أنشطة ثقافية ورياضية وتدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بهذه المناسبة الغالية حيث سيتم إعطاء الانطلاقة لتهيئة مدخل المدينة في اتجاه كيسر وتهيئة الطريق الرابطة بين شارع بئر إنزران ومقبرة سيدي عبد الكريم ومدخل ابن احمد بالإضافة إلى تهيئة وتقوية المسالك الطرقية على مستوى جامعة الحسن الأول ،هذه المشاريع التي تم تمويلها من طرف المجلس الإقليمي بغلاف مالي يناهز11,7 مليون درهم .

كما سيتم تدشين مدخل مدينة سطات في اتجاه ابن احمد ممول كذلك من طرف المجلس الإقليمي بكلفة مالية تصل إلى 10 ملايين درهم و إعطاء انطلاقة الأشغال لبناء مركز للإدماج السوسيو رياضي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسطات الممول من طرف جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ مالي يصل الى 6 ملايين درهم، هذا بالإضافة إلى إعطاء الانطلاقة لمشروع تهيئة شارع بئر إنزران الممول من طرف المجلس الجماعي لسطات بتكلفة مالية تقدر بـ 4 ملايين درهم.

ومن أجل العناية بالمساحات الخضراء و المجال البيئي بالمدينة، سيتم بنفس المناسبة إعطاء انطلاقة تهيئة المساحات الخضراء المتواجدة بكل من أحياء السماعلة وسيدي بوعبيد ومبروكة التي خصص لها غلاف مالي يقدر بـ 4 ملايين درهم.

مجموع المشاهدات: 1300 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة