الرئيسية | متفرقات | التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وباكستان في مجال التكوين والبحث الجامعي والعلمي

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وباكستان في مجال التكوين والبحث الجامعي والعلمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم التوقيع، أمس الثلاثاء في إسلام آباد، على مذكرة تفاهم بين المغرب وباكستان، تهم تعزيز أوجه التعاون في مجال التكوين والبحث الجامعي والعلمي .

ووقع مذكرة التفاهم هاته كل من جامعتي سيدي محمد بن عبد الله بفاس والحسن الثاني بالدار البيضاء من جهة، والجامعة الإسلامية الدولية في إسلام آباد من جهة أخرى، بهدف إرساء تعاون أوسع في المجالات المرتبطة بالتكوين والبحث الجامعي والعلمي.

وتنص مذكرة التفاهم على أنه، بالإضافة إلى التعاون الجامعي والعلمي، ستعمل الجامعتان المغربيتان والجامعة الإسلامية الدولية على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والأطر الإدارية والطلبة من الجانبين، للاستفادة من دورات في التكوين والمعرفة، والاطلاع على أنظمة التعليم وجودة البحث والتكوين لدى البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم أيضا على تعزيز أواصر التعاون وتبادل أدوات البحث المرتبطة بالمشاريع الأكاديمية والبحث المشترك والمعدات التعليمية (إلكترونية وغيرها)، وكذا الاتفاق بشأن إحداث لجنة تنبثق من بين أعضاء الجامعات الثلاث للسهر على حسن تنفيذ ما تم التوصل إليه.

حضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم كل من السادة، عمر الصبحي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وإدريس المنصوري رئيس جامعة الحسن الثاني، وأحمد يوسف الدرويش رئيس الجامعة الإسلامية الدولية في إسلام آباد، ومصطفى صلاح الدين سفير المملكة المغربية في باكستان، ومعصوم ياسين زاي راعي الجامعة الإسلامية ومسؤولون آخرون من الجامعة .

مجموع المشاهدات: 1103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة