الرئيسية | متفرقات | إقليم تاوريرت .. تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

إقليم تاوريرت .. تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهد إقليم تاوريرت بمناسبة تخليد الذكرى ال 17 لعيد العرش المجيد ، تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية التي تروم تعزيز البنيات التحتية والنهوض بقطاعات حيوية ذات وقع اقتصادي واجتماعي مهم .

وهكذا، أشرف عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان بمدينة تاوريرت ، على تدشين مركزين اجتماعيين متعددي الخدمات بكل من (حي الفتح) و(حي موجنيبة) ، تم إنجازهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بكلفة بلغت على التوالي مليونين و91 ألف و992 درهما، ومليونين و118 ألف و70 درهما .

ويهدف المشروعان، بالخصوص، إلى تقديم خدمات تساهم في النهوض بالمستوى الاجتماعي والثقافي للساكنة ، وفتح آفاق واسعة للشباب وتمكينهم من كسب مهارات في مجال الإعلاميات ، فضلا عن تمكين المرأة من تكوين في مختلف أنواع الخياطة ومحاربة الأمية .

كما قام العامل ،الذي كان مرفوقا على الخصوص برؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية ، بتدشين المسبح الجماعي ، الذي أنجز منه الشطر الأول (حوالي 5 ملايين درهم) ، فيما سيتم إنجاز الشطر الثاني بقيمة 7 ملايين درهم .

ويهدف المشروع ، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 12 ألف متر مربع ، إلى توفير فضاءات رياضية وترفيهية لشباب وأطفال مدينة تاوريرت.

من جهة أخرى ، قام العامل بتدشين مشروع تقوية الطريق الوطنية رقم 19 (مقطع تاوريرت – ملقى الويدان) ، الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 8ر21 مليون درهم .

وبجماعة تانشرفي ، دشن العامل مشروع تزويد ساكنة دوار كهف درغال بالماء الصالح للشرب ، الذي بلغت كلفته الإجمالية 1 مليون و61 ألف و993 درهما .

وستستفيد من هذا المشروع الذي سيتم تشغيله باستعمال الطاقة الشمسية ، ساكنة تقدر بحوالي 240 نسمة ، فضلا عن 2600 من رؤوس الماشية .

وبباشوية دبدو ، أشرف السيد عزيز بوينيان على وضع الحجر الأساس لبناء قسم داخلي بالثانوية التأهيلية "دبدو" ، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 5ر7 مليون درهم .

كما قام بتدشين منتجع دبدو (خروبة) الذي بلغت كلفته الإجمالية 5ر1 مليون درهم ، وزيارة ورش بناء المسبح البلدي (3 ملايين درهم)، وورش بناء دار الثقافة (15 مليون درهم).

وشملت أنشطة العامل أيضا بمناسبة عيد العرش ، تدشين الشباك الوحيد بمقر العمالة الذي سيساهم بالأساس في تسهيل ولوج المواطنين لعدد من الخدمات الإدارية ، فضلا عن توشيح صدور عدد من المنعم عليهم بأوسمة ملكية.

مجموع المشاهدات: 1411 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة