الرئيسية | متفرقات | المصادقة على الوثيقة التعميرية العاشرة للوكالة الحضرية لمدينة الصويرة

المصادقة على الوثيقة التعميرية العاشرة للوكالة الحضرية لمدينة الصويرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تواصل الوكالة الحضرية بالصويرة تعميم تغطية مجموع مجال تدخلها بوثائق التعمير، وذلك في إطار الاستراتيجية المسطرة من طرف الوزارة الوصية.

وفي هذا السياق، تمت المصادقة على الوثيقة التعميرية العاشرة المتعلقة بتصميم التهيئة لمركز إيداو كلول، والذي نشر في الجريدة الرسمية عدد 6489 الصادرة بتاريخ 08 غشت 2016، حيث أعطيت الانطلاقة لهذه الدراسة من أجل مواكبة التطور العمراني الذي يشهده المركز والاستجابة إلى المتطلبات المستقبلية من مرافق وتجهيزات وكذا تغطية مجال الدراسة بالسند القانوني الذي يسمح بالتدبير الحضري .

وحسب بلاغ للوكالة الحضرية للصويرة، فقد تم إخراج عشر وثائق تعميرية الى حيز الوجود، والمتمثلة في تصاميم التهيئة لمراكز سيدي كاوكي (دوار إفرن)، سميمو، بئر كوات (زاوية بن احميدة)، أكرض، سيدي عبد الجليل، تفتاشت، أيت سعيد، بيزضاض، تدزي، إيد او كلول .

وأضاف نفس المصدر، أن نسبة التغطية الخاصة بوثائق التعمير المصادق عليها تجاوزت 49 في المائة، في حين تتوقع الوكالة المصادقة قريبا على سبع وثائق بعد استكمال دراستهم وإحالتهم لإنهاء المساطر. ويتعلق الامر بتصاميم النمو لمراكز امرامر، أولاد امرابط، ايمي نتليت، تكاط، بويهات (الجماعة القروية لتكاط)، سيدي أحمد أوحامد، لكدادرة.

تجدر الاشارة الى أن انجاز برنامج عمل الوكالة الحضرية للصويرة برسم سنة 2016 بلغ نسبة 90 في المائة، في حين تسهر على تتبع 21 وثيقة تعميرية.

مجموع المشاهدات: 836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة