الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة النسيج بميونخ يومي 30 و31 غشت الجاري

المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة النسيج بميونخ يومي 30 و31 غشت الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب في المعرض الدولي لصناعة النسيج "بلوو زون"، المنظم بميونخ يومي 30 و31 عشت الجاري، بهدف البحث عن "تموقع قوي يبرز مؤهلات المقاولات في مجال العرض الإجمالي لصناعة نسيج ".

وذكر بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير) الذي ينظم المشاركة المغربية الثانية بهذا المغرض بتنسيق مع الجمعية المغربية للنسيج والملابس، أن هذا المعرض يشكل أرضية أساسية للالتقاء بين الفاعلين في قطاع النسيج والزبناء في السوق الالماني وشمال أوروبا وروسيا. وسجل المركز أن قطاع النسيج والملابس المغربي استطاع التموقع بشكل أفضل مؤخرا، مقارنة مع منافسيه المباشرين، لا سيما تركيا وتونس ومصر، مضيفا أنه بالرغم من تحسن موقعه ضمن المزودين الأوروبييين ب 5 بالمائة، فإن المغرب يعد حاليا المزود السابع للدول الأوروبية.

وأرجع المصدر ذاته هذا الوضع إلى المنافسة القوية لبلدان أخرى ككمبوديا والفيتنام اللذين شهدتا تطورا ملحوظا لصادراتهما نحو الدول الأوروبية. وأضاف أنه "في الوقت الذي تأكد فيه ارتفاع العرض عبر إعطاء الأولوية للمغرب من قبل الزبناء الأوروبيين، يمكن تسجيل أن الصادرات الإجمالية للقطاع لم تتأثر كثيرا منذ 2015".

وعمل المركز المغربي لإنعاش الصادرات سنة 2016، على مواكبة مهنيي قطاع النسيج عبر معارض دولية كمعرض "بلوو زون ميونيخ" في دورتين، و"ب.ف مانيفاكتورينغ" في 6 دورات وبثلاث بلدان، ومعرض "موديتيسيمو" بإيطاليا، و"كينغبينس شو" بأمستردام ومعرض "دينيم" في دورتين ببرشلونة.

وشهدت السوق الأوروبية الخاصة بواردات ملابس "الجينز"، منذ عقد من الزمن، نموا هاما، قدر بـ4,077 مليار أورو سنة 2014. وتستحوذ السوف الألمانية على الحصة الأكبر من الوارادت الأوروبية من النسيج (24 بالمائة من مجموع السوق الأوروبية و114 مليون قطعة مستوردة)، تليها إسبانيا بـ88 قطعة مستوردة بقيمة 621 ملون أورو. من جهة أخرى، سجلت واردات فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا من الملابس القادمة من المغرب ارتفاعا بنسبة 5 بالمائة خلال سنة 2015 بقيمة بلغت 392,3 مليون أورو.

مجموع المشاهدات: 903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة