الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 1 شتنبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 1 شتنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكثل من الضباب، أو بأمطار جد خفيفة محليا قرب السواحل.

كما يتوقع نمو خلايا غير مستقرة، ابتداء من الصباح، محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية بكل من مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، على أنه من المحتمل أن تمتد الى مناطق السايس والواجهة المتوسطية. وستخيم سحب آتية من الجنوب خلال الزوال والليل على الأقاليم الجنوبية، حيث ستكون أحيانا مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية. وعدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي مناطق المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شرقية بمنطقة طنجة والقطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و 29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و 23 درجة عموما بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستترارح ما بين 38 و 41 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 34 و 38 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط وداخل مناطق السايس وسوس، وما بين 30 و 35 درجة داخل منطقة الغرب واللوكوس وعبدة، وما بين 27 و 33 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 30 درجة قرب السواحل والمرتفعات.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الجديدة وكاب بارباس، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

مجموع المشاهدات: 870 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة