الرئيسية | متفرقات | وفد من ممثلي وكالات الأمم المتحدة والسلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب يزور معالم تاريخية وسياحية بمدينة سلا

وفد من ممثلي وكالات الأمم المتحدة والسلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب يزور معالم تاريخية وسياحية بمدينة سلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد من ممثلي وكالات الأمم المتحدة وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب ، اليوم السبت، بزيارة لعدد من المعالم التارخية لمدينة سلا، في جولة نظمها ممثل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالمملكة، السيد منصف الفاضلي.

وهكذا، زار الوفد، الذي ضم ممثلي عدد من وكلات الأمم المتحدة من إيطاليا وبلجيكا وكندا ومصر وفرنسا، وسفراء بنما والبرتغال والبيرو، عددا من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية بمدينة سلا، منها باب لمريسة التاريخي، وأبواب شعفة ومعلقة وبوحاجة وحي الملاح ومتحف المدرسة المرينية، وكذا برج الدموع ودار القاضي.

وقال ممثل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية السيد منصف الفاضلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تهدف إلى التعريف بمدينة سلا من الناحية الثقافية والتراثية، وبالجانب المعماري والمؤهلات السياحية للمدينة.

من جهتها، قالت سفيرة البرتغال بالمغرب، السيدة ماريا ريطا فيرو، إن "هذه الزيارة تسمح لنا بالتعرف عن قرب على المعالم التاريخية لمدينة سلا"، مذكرة بالعلاقات التاريخية بين المغرب والبرتغال، حيث عاش واستقر الكثير من البرتغاليين في المغرب.

أما منسق الأمم المتحدة وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المغرب، السيد فليب بوانسو، فقال إن هذه الزيارة تمثل فرصة لإكتشاف تاريخ مدينة سلا والتعرف على معالمها الأثرية والتعرف على هندستها المعمارية.

مجموع المشاهدات: 1298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة