الرئيسية | متفرقات | إقليم أسا الزاك . . توزيع محفظات ولوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة)

إقليم أسا الزاك . . توزيع محفظات ولوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، مؤخرا بثانوية ابن سينا الإعدادية بمدينة أسا، توزيع محفظات ولوازم مدرسية على عدد من التلاميذ والتلميذات المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة) بإقليم أسا الزاك، برسم الموسم الدراسي الجديد 2016 – 2017.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني أن عامل الإقليم السيد حسن صدقي أشرف على عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية، حيث يبلغ عدد تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي بالإقليم الذين يستفيدون من هذه المبادرة برسم الدخول المدرسي الحالي ما مجموعه 3872 تلميذا وتلميذة بالوسطين الحضري والقروي.

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية على 2960 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي ، و517 من تلاميذ السلك الإعدادي ، و395 تلميذا بالسلك الثانوي التأهيلي.

ووفق معطيات للمديرية الإقليمية ، فإن الكلفة الإجمالية التي رصدت لهذه اللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة)، بلغت 452 ألف و663 درهم ،منها 244 ألف و412 درهم مساهمة من المبادرة.

وتندرج المبادرة الملكية (مليون محفظة) في إطار مقاربة تضامنية، تتوخى بالخصوص ضمان تكافؤ الفرص في مجال التعليم ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

كما تندرج في سياق الاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين وأسرهم، التي رصد لها هذه السنة غلاف مالي تفوق قيمته 2 مليار و149 مليون درهم.

مجموع المشاهدات: 1046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة