الرئيسية | متفرقات | "تعزيز القدرات في مجال إدارة حملات المناصرة وكسب التأييد" موضوع دورة تدريبية بالعيون

"تعزيز القدرات في مجال إدارة حملات المناصرة وكسب التأييد" موضوع دورة تدريبية بالعيون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل موضوع "تعزيز القدرات في مجال إدارة حملات المناصرة وكسب التأييد" محور دورة تدريبية نظمتها جمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بالعيون اليوم الأحد.

وتهدف هذه الدورة التدريبية، التي استفاد منها عدد من ممثلي الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة ووسائل الاعلام، إلى دعم المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة بطرق أكاديمية ومن خلال استلهام المرجعيات القانونية الوطنية منها والدولية.

وقال رئيس الجمعية المنظمة المحجوب الدوة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة التدريبية، التي تندرج في إطار مبادرة المناصرة والترافع من أجل المشاركة السياسية أكثر فعالية للأشخاص ذوي الإعاقة، تروم بالأساس خلق بيئة تعمل على مناصرة قضايا الإعاقة بالجهة.

وأضاف أن هذه الدورة التكوينية، التي احتضنها مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية، عرفت تنظيم لقاء، أمس السبت، حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمقاربات المعتمدة، أطرتها الأستاذة زبيدة السلامي، مشيرا إلى أن الجمعية ستنظم حملة ميدانية بساحة المشور من أجل توزيع مطويات تدعو إلى تفعيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير التدابير التيسيرية للإدلاء بأصواتهم، وإدراج بعد الإعاقة في برامج الأحزاب السياسية.

وقد انكب المشاركون في هذه الدورة التدريبية، التي أطرها سيدي محمد الحمداني، عضو مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية، على التعريف بمجموعة من المفاهيم الأساسية المرتبطة بحملات المناصرة وكسب التأييد من خلال تنظيم أشغال تطبيقية وإعداد استنتاجات، وكذا على بلورة تصور عملي حول التخطيط لحملات المناصرة وكسب التأييد.

كما تضمن برنامج هذه الدورة التكوينية تنظيم حوار حول منهجية قراءة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين، وأنشطة تطبيقية وقراءة في ديباجة اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة.

مجموع المشاهدات: 1193 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة