الرئيسية | متفرقات | حوادث السير.. عرض المسرحية التحسيسية "على السلامة " بمختلف مدن شمال المملكة

حوادث السير.. عرض المسرحية التحسيسية "على السلامة " بمختلف مدن شمال المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت فرقة مسرح المدينة الصغيرة من شفشاون، اليوم الاثنين، عن عرضها لمسرحيتها التحسيسية "على السلامة"، المدعمة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، في إطار جولة تشمل مختلف مدن شمال المملكة.

وستشمل جولة فرقة مسرح المدينة الصغيرة كلا من مدينة العرائش (غدا الثلاثاء) وطنجة (بعد غد الاربعاء والخميس القادم) وتطوان (يوم الجمعة القادم)، وشفشاون (السبت القادم)، ثم مدينة الحسيمة يوم 17 من شهر أكتوبر القادم، ومدينة الناظور يوم 18 من أكتوبر، كما ستشمل الجولة مختلف جهات المملكة بعد عرضها الأول الذي انطلق من مدينة الرباط.

ويعالج العمل المسرحي، وهو من تأليف أحمد السبياع وإخراج سامية أقريو، حسب بلاغ للفرقة الفنية، موضوع الوقاية من حوادث السير وآفة حوادث السير بأسلوب ثقافي توعوي يخاطب كل الشرائح المجتمعية.

وتركز المقاربة المعتمدة في العمل المسرحي على تلقين مبادئ السير والجولان وتحذير كل شرائح المجتمع من خطورة خرقه، وكذا على الإقناع النفسي بخطورة خرق قوانين السير.

وتجمع المسرحية كذلك بين خصائص التبليغ الفني المسرحي والرسائل العامة لمواجهة آفة حوادث السير، مع الاستناد الى خصائص المسرح الفنية من تنويع بين مواقف الدراما ومواقف الكوميديا، وضبط خصائص الشخصيات وعلاقاتها عبر التشويق والإثارة.

وتشارك في هذا العمل الفني أسماء مغربية لها حضور وازن في الساحة المسرحي الوطنية، ككمال كاظمي وحسناء طمطاوي وعادل أبا تراب، كما تضم الفرقة ممثلين وموسيقيين ينتمون إلى فئة الشباب، كهاجر الشركي ودلال البرنوصي وأحمد أمين ومحمد بوغلاد وعبد المجيد العمراني.

ويتضمن فريق عمل المسرحية طارق الربح (سينوغرافيا) وهدى زبيد (ملابس)، ومحمد عسو (مؤثرات صوتية)، ومحمد بنعمر (مؤثرات ضوئية)، وياسين البوقمحي (العلاقات والتواصل) وكريم الخليفي في المحافظة العامة ومحمد بوغلاد في إدارة الإنتاج.

مجموع المشاهدات: 4358 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خديخة
مدرسة مالرو
السلامة الطرقية
مقبول مرفوض
0
2018/02/21 - 02:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة