الرئيسية | متفرقات | اقتراع سابع أكتوبر .. الهاكا تدعو متعهدي الاتصال السمعي البصري إلى مواصلة جهودهم في تنشيط الفترة الانتخابية

اقتراع سابع أكتوبر .. الهاكا تدعو متعهدي الاتصال السمعي البصري إلى مواصلة جهودهم في تنشيط الفترة الانتخابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وجهت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري رسائل إلى مجموعة من المتعهدين العموميين والخواص تطالبهم فيها مجددا على مواصلة المجهود المبذول على مستوى تنشيط ما تبقى من الفترة الانتخابية، وذلك إلى غاية يوم 6 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الهاكا في بلاغ اليوم الأربعاء، أن هذه الرسائل تحث على الخصوص، على تنشيط ما تبقى من الفترة الانتخابية من خلال البرامج الكفيلة بذلك، مع الحرص على ولوج سائر الفاعلين السياسيين، وضمان الثلث بخصوص المشاركة النسائية، كميا على مستوى العدد ومدة التدخل، ونوعيا على مستوى دعوة خبيرات وممثلات الأحزاب السياسية، فضلا عن المشاركات كمواطنات.

وأضاف البلاغ أنه علاوة على ذلك، استهدف تواصل الهيأة العليا مع المتعهدين دعوتهم للسهر عند التعامل مع ترشيح معين في دائرة انتخابية ما، على أن يستفيد باقي المرشحين/ المرشحات بالدائرة المعنية من شروط معاملة منصفة.

وأبرز المصدر ذاته أن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تواصل تتبعها اليومي لبرامج الفترة الانتخابية طبقا لقرار المجلس الأعلى رقم 33-16 الصادر بتاريخ 21 يوليوز 2016، المتعلق بضمان التعددية السياسية في خدمات الاتصال السمعي البصري خلال الانتخابات التشريعية العامة لسنة 2016.

وخلص المصدر إلى أنه وعيا من الهيأة العليا بأن إنجاح التنشيط الإعلامي لهذه المحطة الانتخابية رهين بمجهودات المتعهدين، فإنها تعتبر أن دور الاحزاب السياسية لا يقل أهمية بالنظر للتسهيلات التي يمكنهم تقديمها للمتعهدين بخصوص المقتضيات التي ترتبط بهم.

مجموع المشاهدات: 740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة