الرئيسية | متفرقات | إقليم الحاجب .. استفادة أزيد من 32 ألف تلميذ وتلميذة من المبادرة الملكية " مليون محفظة "

إقليم الحاجب .. استفادة أزيد من 32 ألف تلميذ وتلميذة من المبادرة الملكية " مليون محفظة "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد حوالي 32 ألف و 873 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالسلكين الابتدائي والإعدادي بإقليم الحاجب من عملية توزيع المحفظات المدرسية ولوازمها في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة" برسم الموسم الدراسي 2016 / 2017 .

وهمت هذه المبادرة التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف باشيخ مرفوقا بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، 32 ألف و 873 تلميذا وتلميذة من أصل 46 ألف و 403 تلميذا وتلميذة مسجلين برسم الدخول المدرسي الحالي .

وفي إطار الجهود المبذولة لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتحسين المردودية، سيستفيد 900 تلميذ وتلميذة من خدمات النقل المدرسي على مستوى إقليم الحاجب .

كما ارتفع عدد المستفيدين من برنامج الدعم الاجتماعي خلال الموسم الدراسي الحالي، حيث من المرتقب أن يصل عدد المستفيدين من المطاعم المدرسية إلى 16 ألف و 170 تلميذا وتلميذة يتوزعون ما بين 16 ألف مستفيد ومستفيدة بالسلك الابتدائي و 170 مستفيد ومستفيدة بالسلك الثانوي الإعدادي وهو ما يشكل زيادة بفارق 1510 مستفيد مقارنة مع السنة الماضية .

ومن جهة أخرى، سيستفيد خلال الموسم الدراسي الحالي ما مجموعه 2054 تلميذا وتلميذة من خدمات الداخلية يتوزعون ما بين 250 مستفيدا بالتعليم الابتدائي و 944 مستفيدا بالتعليم الثانوي الإعدادي و 860 مستفيدا بالتعليم الثانوي التأهيلي .

ويبلغ عدد التلاميذ الذين سيستفيدون من برنامج "تيسير" خلال الموسم الدراسي الحالي 4350 مستفيدا، يقدر عدد الإناث منهم ب 1960 ينتمون ل 2712 أسرة .

وتروم المبادرة الملكية "مليون محفظة" تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة من ضمنها محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس وتسريع تحقيق مقاصد تعميم التعليم وتجويده وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص وكذا دعم الأسر المعوزة .

وتعكس مبادرة " مليون محفظة " إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية من خلال توفير اللوازم والأدوات المدرسية للتلميذات والتلاميذ المستهدفين .

مجموع المشاهدات: 635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة