الرئيسية | متفرقات | إقليم بولمان .. استفادة أزيد من 31 ألف تلميذ وتلميذة من المبادرة الملكية " مليون محفظة "

إقليم بولمان .. استفادة أزيد من 31 ألف تلميذ وتلميذة من المبادرة الملكية " مليون محفظة "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استفاد ما مجموعه 31 ألف و 299 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالسلكين الابتدائي والإعدادي بإقليم بولمان من عملية توزيع المحفظات المدرسية ولوازمها في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة" برسم الموسم الدراسي 2016 / 2017 .

وهمت هذه المبادرة التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة بولمان السيد عبد السلام الزياني مرفوقا بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم، 31 ألف و 299 تلميذا وتلميذة، من بينهم 25 ألف و 37 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي .

وفي إطار الجهود المبذولة لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتحسين المردودية، سيستفيد 1333 تلميذا وتلميذة من خدمات النقل المدرسي على مستوى إقليم بولمان خلال الموسم الدراسي الحالي .

ومن جهة أخرى، سيستفيد أزيد من 20 ألف تلميذ وتلميذة من مجموع 44 ألف و 415 مسجلين ينتمون ل 12 ألف و 345 عائلة من الأسر المعوزة من برنامج "تيسير" خلال الموسم الدراسي الحالي .

وتروم المبادرة الملكية "مليون محفظة" تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة من ضمنها محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس وتسريع تحقيق مقاصد تعميم التعليم وتجويده وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص وكذا دعم الأسر المعوزة .

وتعكس مبادرة " مليون محفظة " إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية من خلال توفير اللوازم والأدوات المدرسية للتلميذات والتلاميذ المستهدفين .

مجموع المشاهدات: 797 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة