الرئيسية | متفرقات | حضور متميز للعواد المغربي إدريس المعلومي في أمسية موسيقية بأبوظبي

حضور متميز للعواد المغربي إدريس المعلومي في أمسية موسيقية بأبوظبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع عازف العود المغربي إدريس المعلومي ليلة أمس الخميس على حضور متميز في أمسية موسيقية نظمت بأبوظبي

وأتحف العواد المغربي خلال الأمسية التي جمعته بمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبيºبعازف الغيتار الهندي ديباشيش بهاتاشاريا ، الجمهور الحاضر بمعزوفات راقية وأصيلة كشفت مدى قدرته الكبيرة على تطويع العود لتصدر منه ألحان وموسيقى عذبة وشجية .

وشكل تفاعل الجمهور الذي مثل فئات عمرية مختلفة وجنسيات متنوعة اعترافا واضحا منه بقدرة إدريس المعلومي على التأثير فيه وتمكنه من سحر الحاضرين بجودة عزفه وسحر موسيقاه .

وفي وصلة عزف شاركه فيها شقيقه سعيد المعلومي على الآلات الايقاعيةº، سافر العواد المغربي بجمهور الحاضرين في عوالم فنية زاوجت بيت الشجن وفرح انتزعت منهم تصفيقات قوية وصيحات إعجاب عفوية .

كما قدم الإخوان المعلومي وصلة راقية إلى جانب العازف الهندي ديباشيش بهاتاشاريا، الذي كان مرفوقا بدوره بشقيقه عازف الآلاف الإيقاعية، وقدموا عملا ابداعيا منسجما وراقيا كشف قدرة الفن الأصيل على تجاوز حدود الجغرافيا ومحطات التاريخ لتخاطب حسا وجدانيا سمته الأساسية الإنسانية في أبهى تجلياتها وما تنتصر له من قيم الحب والجمال والتعايش والسلام .

وشكل اللقاء، والعزف المشترك، تجربة فنية بديعة قامت على المزاوجة بين المقامات الموسيقية والثقافتين العربية /الإسلامية والهندية/الهندوسية، جسدت قدرة الفن على الاضطلاع بدور حاسم في التقريب بين الحضارات.

وتعود بدايات التعاون الفني بين إدريس المعلومي ( 46 سنة ) والعازف الهندي إلى سنة 2009 في لقاءهما الأول في باريس قبل أن تتنوع حفلاتهما المشتركة لتشمل مدنا فرنسية أخرى والمغرب والإمارات .

مجموع المشاهدات: 740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة