الرئيسية | متفرقات | ورشة دولية بالرباط حول "ولوج المهاجرين للعدالة" يومي 8 و9 دجنبر

ورشة دولية بالرباط حول "ولوج المهاجرين للعدالة" يومي 8 و9 دجنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بدعم من المنظمة الدولية للفرنكفونية، يومي 8 و 9 دجنبر بالرباط، ورشة دولية حول موضوع "ولوج المهاجرين للعدالة".

وذكر بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن هذه الورشة تسعى إلى الوقوف عند التقدم المحرز من لدن السلطات الحكومية والمؤسسات الوطنية وهيئات المجتمع المدني بالمغرب في مجال تيسير تقاضي المهاجرين وولوجهم لسبل تظلم فعالة، كما تروم تسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها تحقيق هذا الهدف.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء يهدف بشكل خاص إلى توفير فضاء نقاش وتفكير ملائم للفاعلين الوطنيين من أجل "تحديد النقائص التي تعتري جهود تقديم المساعدة القانونية المقدمة للمهاجرين، قصد الخروج بتوصيات غايتها تحسين حماية حقوقهم واحترامها سواء في البلد الأصل أو بلد العبور أو بلد الوجهة، من خلال تدابير قانونية ووضع سياسات وتمكين الفئات المعنية".

وأشار إلى أن هذه الورشة، التي ستعرف مشاركة خبراء وطنيين ودوليين وممثلي القطاعات الحكومية المعنية وفاعلي المجتمع المدني العاملين في مجال الهجرة، ستشكل مناسبة لتقييم وضعية المهاجرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما بالمغرب، والتفكير في السبل الكفيلة بترصيد الأعمال والمبادرات التي يضطلع بها مجموعة من الفاعلين في المجال.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيجري على شكل جلسات عامة ومجموعات عمل، ستقارب جملة من المواضيع تهم على الخصوص "السياق : المهاجرون بالمغرب"، و "المؤسسات، المنظمات، الجمعيات والمبادرات القائمة من أجل ضمان ولوج المهاجرين للعدالة"، و"تحديد الصعوبات التي تعتري توفير المساعدة القانونية الفعالة للمهاجرين".

مجموع المشاهدات: 632 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة