الرئيسية | متفرقات | "المقاولة الصغيرة والمتوسطة في قلب التنمية الجهوية" شعار الملتقى الجهوي الأول حول المقاولة الصغيرة والمتوسطة بمراكش

"المقاولة الصغيرة والمتوسطة في قلب التنمية الجهوية" شعار الملتقى الجهوي الأول حول المقاولة الصغيرة والمتوسطة بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم، يوم الخميس المقبل بمراكش، الملتقى الجهوي الأول حول المقاولة الصغيرة والمتوسطة، تحت شعار "المقاولة الصغيرة والمتوسطة في قلب التنمية الجهوية".

ويهدف هذا الملتقى، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-أسفي، إلى التعريف بمكانة المقاولة الصغيرة والمتوسطة في النسيج الاقتصادي الوطني والإحاطة بصفة شمولية بمختلف البرامج وأدوات دعم وتمويل هذه الفئة من المقاولات.

كما تسعى هذه التظاهرة الاقتصادية، المقامة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش وبتعاون مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، إلى إبراز مؤهلات القطاعات الواعدة بجهة مراكش-أسفي.

وسينكب المشاركون في هذا الملتقى على دراسة عدد من المواضيع من بينها "الرهانات التشريعية والبيئية والتنمية المستدامة" و"القوانين والتشريعات الخاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة" و"القوانين والتشريعات التنظيمية للتنمية المستدامة" و"المركز الجهوي للاستثمار فاعل أساسي لخلق وتطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة" و"تطوير وتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة" و"تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة والاكراهات" و"النظام الضريبي حول المقاولة الصغيرة والمتوسطة" و"برامج دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة".

وسيقوم بتنشيط أشغال هذه التظاهرة أساتذة مختصون ومسؤولو مختلف المرافق الإدارية التي تعنى بشؤون المقاولة (مغرب المقاولات، مغرب تصدير، المركز الجهوي للاستثمار، الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات).

مجموع المشاهدات: 1082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة