الرئيسية | متفرقات | المجلس الجهوي للسياحة لأكادير يجري سلسلة اتصالات لإنعاش تموقعه في السوق الاسكندنافية

المجلس الجهوي للسياحة لأكادير يجري سلسلة اتصالات لإنعاش تموقعه في السوق الاسكندنافية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد عن المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة ، يومي 10 و11 يناير الجاري بإجراء سلسلة من الاتصالات مع عدد من الفاعلين في المجال السياحي في الدول الاسكندنافية ، وذلك من أجل إنعاش تموقع وجهة أكادير في هذه السوق السياحية.

وأفاد بلاغ للمجلس، أن هذه الجولة التواصلية ، التي يجري تفعيلها بتنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، شملت على الخصوص العاصمة السويدية ستوكهولم ، وعاصمة فنلندا هلسنكي ، حيث أجرى مسؤولو المجلس لقاءات مع ممثلي عدد من الشركات العالمية الفاعلة في مجال التعهد بالرحلات السياحية .

ويروم المجلس من خلال هذه الاتصالات استعادة تدفق السياح الاسكندنافيين على أكادير ، لاسيما وأن هذه البلدان تعتبر من ضمن الاسواق ذات القدرة الاستهلاكية العالية ، كما أن السياح الإسكندنافيين مولعون بممارسة رياضة الغولف ، غير أن تدفقهم على وجهة أكادير انخفض إلى 10 آلاف سائح سنة 2016 ، بعدما كان يصل عدد الوافدين 80 ألف سائح خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي.

وسيحاول وفد المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة خلال هذه اللقاءات التواصلية ، إقناع وكالات الأسفار ، ومتعهدي الرحلات السياحية في الدول الاسكندنافية ببرمجة رحلات صوب أكادير خلال فصل الشتاء 2016/ 2017 ، لاسيما وأن هذه الفترة من السنة يشهد النشاط السياحي في هذه البلدان حركية كبيرة بفعل الانخفاض الكبير في درجات حرارة في بلدان شمال أوربا.

وحسب المصدر نفسه،فإن الدول الاسكندنافية تعتبر من ضمن الاسواق التي تحظى بالأولوية بالنسبة لمهنيي السياحة في وجهة أكادير، ومن ثم فإن المجلس الجهوي يحرص على تفعيل هذه الحملة التواصلية وفقا لمقاربة تنسيقية مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ، باعتباره شريكا يحظى بالأسبقية بالنسبة للمجلس ، وبتنسيق ايضا مع شركاء آخرين للمجلس الجهوي .

للإشارة فإن وفد المجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة ضم على الخصوص رئيس المجلس ، كي مسعود ماراش، ومدير المجلس فؤاد الحجوي ، ومحمد أرباب أمين مال المجلس واختصاصي في السوق الاستكندنافية، والسيدة ضورين أوحيون ، المسؤولة عن لجنة الإنعاش والتسويق بالمجلس ، والأخصائية بدورها في شؤون السوق السياحية الاسكندنافية .

مجموع المشاهدات: 1155 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة