الرئيسية | متفرقات | الدار البيضاء .. تسليم الشهادات لخريجي المدرسة الفرنسية للأعمال

الدار البيضاء .. تسليم الشهادات لخريجي المدرسة الفرنسية للأعمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت المدرسة الفرنسية للأعمال، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، حفلا لتسليم الشهادات لخريجي الفوج 27 الذي يضم 127 طالبا.

وتتولى الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة تسليم دبلوم الدولة الفرنسية "مكلف بالتدبير والنشاط التجاري للمقاولة" للخريجين الذين يقضون سنتين من الدراسة بعد الباكلوريا.

وعبر المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب السيد فيليب كونفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، عن اعتزازه بمستوى التكوين الذي تقدمه المدرسة الفرنسية للأعمال الذي يمكن الخريجين من الانخراط بسهولة في عالم الشغل.

وأوضح السيد كونفي أن الدبلوم الذي تقدمه المدرسة والمعترف به من طرف المغرب يشمل تكوينات في تخصصات التجارة والتسويق والتوزيع والتدبير والإدارة والأبناك والتأمين.

وأبرز مدير المدرسة الفرنسية للأعمال السيد محمد أمين بركات، من جهته ، أن هذا الحفل يشكل مناسبة للاحتفاء بالخريجين الذين دخل عددا منهم عالم الشغل، ومكافأتهم على الاجتهاد والالتزام والمهنية التي أبانو عنها على مدى سنتين.

وأضاف أن هذا الحفل يشكل فرصة لالتقاء خريجي المدرسة الفرنسية الأعمال البالغ عددهم 2200، الذين يشتغلون حاليا بعدد من المقاولات سواء بالمغرب أو الخارج، حيث يشغل عدد مهم منهم مناصب مهمة داخل المقاولات.

يذكر أن المدرسة الفرنسية للأعمال، التي أحدثت سنة 1988، هي ثمرة لاتفاقية مابين الدولة الفرنسية ممثلة بالسفارة الفرنسية بالمغرب والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

وتتمثل مهمة هذه المدرسة في تكوين أطر متوسطة بشكل سريع وعملي، ومنح الراغبين في متابعة دراستهم التكوين اللازم الذي يؤهلهم للسلك الثاني من التعليم العالي.

من جهتها، تعد الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، القوية ب3750 مقاولة منخرطة داخلها، من أهم 115 غرفة تجارة وصناعة فرنسية على المستوى الدولي.

مجموع المشاهدات: 1025 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة