الرئيسية | متفرقات | العيون.. تكوين حوالي ثلاثين شابا في مهن العروض الحية

العيون.. تكوين حوالي ثلاثين شابا في مهن العروض الحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أنهى حوالي ثلاثين شابا من جهة العيون-الساقية الحمراء، أمس الأحد، تكوينا امتد لمدة عام، حول تقنيات وإدارة العروض الحية، تحت إشراف جمعية "جذور"، وذلك في إطار مشروع "صوت الجنوب"، الذي أطلقته مؤسسة "فوسبوكراع".

وقد تميز الحفل الختامي لهذا البرنامج، الذي جرى في قصر المؤتمرات بالعيون، بتوزيع الشهادات على 15 شابا تم تكوينهم في المهن التقنية المتعلقة بالعروض الحية، وعلى 15 شابا تلقوا تكوينا في مجال إدارة المشاريع الثقافية.

وركز التكوين التقني على وحدات مرتبطة بالمجال الاكتروني والتقني، والصوت، والإنارة، وبنيات الخشبة وتنظيم مهرجان نهاية التكوين، فيما هم التكوين الإداري، منهجية إعداد مشروع ثقافي والتدبير والمحاسبة، والتواصل والبيئة الثقافية والبحث عن التمويل.

وتوج هذا البرنامج بتنظيم، مهرجان "وني بيك" في نهاية الأسبوع الماضي، بالعيون، والذي أتاح للمتدربين الشباب إمكانية تطبيق معارفهم المكتسبة خلال التكوين.

وأوضح منسق "جذور"، السيد عادل السعدني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "مهرجان "وني بيك" هو بمثابة تمرين تطبيقي بالنسبة للمتدربين سواء في المجال التقني أو الإداري في ميدان العروض الحية، حيث أصبحوا قادرين الآن على العمل سويا لوضع سياسة ثقافية مصغرة أو تقديم مقترحات تخص المهرجانات والبرمجة الثقافية والفنية".

وقال السيد السعدني، إن "المهم الآن هو مرافقة هؤلاء المهنيين في العروض من أجل تجسيد مشاريع فنية بهدف تطوير معارفهم وجعلهم مشرفين على التكوين في مجال العروض الحية"، مؤكدا على أهمية الاقتصاد الثقافي لتعزيز رأس مال، وجاذبية وتنمية الجهة.

وتميز مهرجان "وني بيك"، المنظم تحت شعار " السلم بالتنوع "، بمجموعة متنوعة من الأنشطة، بدءا من المسرح والرياضات الحضرية، مرورا بالشعر ومعرض للصور الفوتوغرافية، وصولا إلى الاستعراض والمحاضرات.

وقد صممت ونظمت جميع هذه الأنشطة من قبل متدربي برنامج "صوت الجنوب" تحت إشراف أطر جمعية "جذور".

مجموع المشاهدات: 730 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة