الرئيسية | متفرقات | عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي مكسب حقيقي ودعم لفرص الاستثمار في القارة (مجلس الأعمال السعودي المغربي)

عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي مكسب حقيقي ودعم لفرص الاستثمار في القارة (مجلس الأعمال السعودي المغربي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد السيد محمد فهد الحمادي رئيس مجلس الاعمال السعودي المغربي أن عودة المغرب الى رحاب الاتحاد الافريقي، يعد "مكسبا حقيقيا للمملكة".

واعتبر في لقاء عقد اليوم الاثنين بالدار البيضاء أن هذه الخطوة تشكل فرصة سانحة أمام رجال الاعمال المغاربة والسعوديين لاستكشاف مختلف الإمكانات الاستثمارية والتجارية المتاحة على مستوى القارة السمراء برمتها.

وأشار بالمناسبة إلى أن لقاء اليوم، الذي جمع المجلس بمسؤولي كل من المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمركز الجهوي للاستثمار، يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والزيارات المبرمجة بتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك من أجل تعميق علاقات الشراكة والتعاون بين المملكتين.

وأضاف أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين تبقى دون الطموحات والتوقعات المأمولة والمراهن عليها، مبرزا أن زيارة رجال الأعمال السعوديين للمغرب ستفسح المجال لعرض جملة من الفرص الاستثمارية والتجارب القائمة بين المملكتين، خاصة في مجالات تهم أساسا التكوين المهني ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، مما سيساعد على تعميق هذه الروابط وتنويع معالمها حتى تشمل مختلف القطاعات التنموية.

وعن الجانب المغربي، أوضح السيد خالد بن جلون رئيس المجلس أن هذه الزيارة، الممتدة إلى غاية 25 فبراير الجاري، جاءت لتعزيز ما تمت مراكمته من مكتسبات في السنة الماضية، من خلال الزيارة التي قام بها عدد من رجال الأعمال السعوديين لعدد من المناطق المغربية بما فيها العيون والداخلة وطنجة والغرب.

وأشار إلى أن زيارة هذه السنة تنطلق من العاصمة الاقتصادية رغبة في الاطلاع على ما تزخر به جهة الدارالبيضاء سطات من مؤهلات اقتصادية، واستكشاف الفرص الاستثمارية في مجالات عدة تهم بالأساس قطاعات الفلاحة والصناعة الغذائية والسياحة والبناء والأشغال العمومية والصيد البحري والنقل و اللوجستيك وكذا المواد البيتروكيماوية.

وأضاف أن اللقاءات بين المقاولين السعوديين ونظرائهم المغاربة ستفسح المجال لنسج شراكات متينة من شأنها المساعدة على ابرام جملة من الصفقات التجارية وخلق المزيد من المشاريع الاستثمارية بالقارة الافريقية التي تعد سوقا واعدة بالنظر للإمكانات التي توفرها في ظل الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي.

وقد تمكن أعضاء المجلس خلال هذا اللقاء من الوقوف على سلسلة من المشاريع الكبرى التي تعرفها الجهة فضلا عن التدابير والإجراءات المعتمدة لتسهيل عملية الاستثمار بالمغرب، وذلك انطلاقا من الدور الذي تضطلع به كل من اللجنة الجهوية للاستثمار والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

مجموع المشاهدات: 1174 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة