الرئيسية | متفرقات | وفد عن جهة مراكش- آسفي يقوم بزيارة عمل لجهة مارادي النيجرية

وفد عن جهة مراكش- آسفي يقوم بزيارة عمل لجهة مارادي النيجرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد عن جهة مراكش- آسفي برئاسة الكاتب العام لدار المنتخب السيد حسن امعيلات، بزيارة عمل إلى جهة مارادي بجمهورية النيجر.

وخلال هذه الزيارة، قام الكاتب العام لدار المنتخب بتنشيط يوم دراسي لفائدة رؤساء الجماعات الترابية والفاعلين الاقتصاديين وناشطي المجتمع المدني بجهة مارادي حول موضوع "مقاربة وآليات إعداد برنامج التنمية الجهوية" الذي تسهر جهة مراكش- آسفي على إخراجه إلى حيز الوجود.

كما قام الوفد، حسب مصدر من دار المنتخب، بزيارة لعدد من الأوراش بمدينة مارادي بحضور رئيس جهة مارادي وعمدة المدينة، حيث تم الوقوف بالخصوص على مشروع إعادة تهيئة شارع محمد السادس بمدينة مارادي.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف على حاجيات هذه الجهة من حيث تأطير المنتخبين والموظفين الترابيين والتنمية الثقافية، وذلك تفعيلا لتوصيات اتفاقية التعاون التي تم توقيعها سنة 2016 ، على هامش مؤتمر المنتخبين المحليين والجهويين للتغيرات المناخية، من طرف السيد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش- آسفي والسيد بالا باتي رئيس جهة مارادي.

يذكر أن اتفاقية التعاون المبرمة بين جهتي مراكش- آسفي ومارادي النيجرية، تروم تبادل التجارب والخبرات في ميدان التدبير الترابي والتدبير اللامركزي، وكذا تنظيم تظاهرات ثقافية مشتركة للمساهمة في الإشعاع الثقافي للجهتين.

مجموع المشاهدات: 783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة