الرئيسية | متفرقات | وفد أندلسي يزور المغرب لتعزيز التعاون اللامركزي

وفد أندلسي يزور المغرب لتعزيز التعاون اللامركزي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وفد من إقليم قادس (جنوب إسبانيا) مؤخرا بزيارة عمل لجهة طنجة تطوان الحسيمة رامت تعزيز التعاون اللامركزي بين الطرفين في العديد من المجالات.

وكان هدف هذ الزيارة، التي تندرج في إطار أنشطة الصندوق الأندلسي للبلديات من أجل التضامن الدولي، الذي يتولى مجلس إقليم قادس نيابة الرئيس فيه حاليا، تعزيز التواصل الثنائي وتحديد سبل ومبادرات جديدة للتعاون.

وأوضح بلاغ للمندوبية، اليوم الجمعة، أن هذه المبادرة توخت تعزيز القدرات المؤسساتية والعملية للسلطات المحلية، ومنها مجلس طنجة تطوان الحسيمة والبلديات التابعة لها والمجتمع المدني في مجال السياسات العمومية للتنمية المحلية والاقتصادية.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت فرصة للإطلاع على المبادرات التي تدفع بها وتمولها مندوبية قادس والصندوق الأندلسي للبلديات من أجل التضامن الدولي في شمال المغرب بشراكة مع الوحدات المحلية الشريكة في شبكة التوأمة بين المدن المغربية والأندلسية.

وتابع المصدر ذاته أن الاجتماعات واللقاءات التي عقدت خلال هذه الزيارة مكنت من تحديد الاحتياجات في مجال التعاون اللامركزي بين قادس وجهة طنجة تطوان الحسيمة التي يمكن أخذها بعين الاعتبار في إطار برنامج التعاون العابر للحدود للاتحاد الأوروبي "اتلانتيكو".

وخلص البلاغ إلى أنها ساعدت، أيضا، في تنسيق وتنفيذ أنشطة مشتركة في مجالات السياحة والتنمية المستدامة والبنية التحتية العمومية، مبرزا أن التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين يتمحور حول آليات المساعدة التقنية وورش وبرامج التكوين والمساهمة في الاستثمار العمومي.

مجموع المشاهدات: 770 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة