الرئيسية | متفرقات | حضور قوي للمنتوجات المجالية المغربية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

حضور قوي للمنتوجات المجالية المغربية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يمثل نحو 30 عارضا للمنتجات المجالية ،ضمنهم 80 في المائة ينتمون لتعاونيات فلاحية ، و20 في المائة للقطاع الخاص، المملكة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس (سياب) الذي افتتح مساء امس السبت بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

ويشكل هذا الموعد العالمي للصناعة الغذائية فرصة مواتية من اجل عرض على مدى تسعة ايام اكثر من 200 منتوج مجالي مغربي ذو قيمة تجارية عالية كالمنتوجات المرمزة ب "تسمية المنشأ المحمية" و "البيان الجغرافي المحمي".

وتعكس المشاركة المغربية الخامسة من نوعها في هذا المعرض ، والتي تؤطرها وكالة التنمية الفلاحية ، الارادة الثابثة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، من اجل تطوير والنهوض بالمنتجات المجالية التي تشكل جزء لا يتجزأ من الفلاحة التضامنية التي خصها مخطط المغرب الاخضر بدعامة كاملة .

وتسعى وكالة التنمية الفلاحية من خلال هذه الدورة، للاستفادة من المشاركة في الدورات السابقة لهذا المعرض لمواصلة تعزيز تصدير المنتوجات المجالية وذلك عبر إيجاد منافذ جديدة لهذه المنتوجات.

يشار الى إن 90 في المائة من المجموعات المنتجة للمنتوجات المجالية تشارك للمرة الأولى على المستوى الدولي، وقد تم انتقاؤها حسب معايير التميز والحكامة الجيدة كجودة المنتوجات والتعبئة والتغليف و التوفر على تراخيص المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات، وذلك لإبراز النقلة النوعية التي حققها قطاع المنتوجات المجالية خلال السنوات الأخيرة.

واكد المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية محمد الكروج في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ،ان مشاركة 30 عارضا في هذا المعرض، يمثلون 126 تعاونية و5300 من صغار الفلاحين في اطار مخطط المغرب الاخضر ، تتوخى تعريف الفرنسيين والزوار الاجانب بتنوع وجودة المنتجات المجالية، ونسج علاقات اعمال واستكشاف اسواق جديدة.

مجموع المشاهدات: 623 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة