الرئيسية | متفرقات | السيد بنشماش ورئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكدان على ضرورة تجديد مناهج العمل البرلماني العربي المشترك

السيد بنشماش ورئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكدان على ضرورة تجديد مناهج العمل البرلماني العربي المشترك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، ورئيس مجلس الأمة لدولة الكويت، السيد مرزوق علي الغانم على ضرورة تجديد مناهج العمل البرلماني العربي المشترك، وتعزيز مقوماته وتحديث آلياته وتفعيل مسيرته بما يحقق المصالح العليا للأمة العربية.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين أبرزا خلال لقاء جمعها أمس الاثنين بالرباط على هامش أشغال الدورة ال24 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، متانة وقوة الروابط الأخوية التي تميز العلاقات بين المملكة المغربية ودولة الكويت، والتي يرعاها قائدا البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح. ودعا الجانبان إلى تقوية التنسيق والتشاور، واستثمار كل الإمكانيات المتاحة في المحافل البرلمانية الدولية لتمكين المجموعة الجيو سياسية العربية بالإتحاد البرلماني الدولي من لعب دورها كاملا في الدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية، خصوصا وأن الاتحاد البرلماني الدولي سيعقد دورته المقبلة بالعاصمة دكا ببنغلاديش من فاتح إلى 5 أبريل 2017.

كما أكدا على أهمية استثمار كافة المؤهلات التي تميز البلدين من خلال بلورة مشاريع عمل وبرامج ملموسة، وتكثيف تبادل الخبرات وتقاسم التجارب، وترسيخ آليات التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وجدد رئيس مجلس الأمة الكويتي بهذه المناسبة موقف بلاده الداعم للمملكة المغربية كشريك استراتيجي في كل قضاياها.

مجموع المشاهدات: 867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة