الرئيسية | متفرقات | الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب .. توزيع أولى جوائز برنامج "حليب بلادي"

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب .. توزيع أولى جوائز برنامج "حليب بلادي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت، اليوم الخميس، بمكناس، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المسابقة الأولى لجوائز "حليب بلادي"، البرنامج الرامي لمواكبة 10 آلاف من صغار مربي الأبقار في أفق 2020.

وسلم الرئيس المدير العام لشركة "سنترال دانون"، السيد ديدي لامبلين، هذه الجوائز لخمسة من صغار مربي الأبقار، الذين برهنوا على التزامهم بتطوير وتحسين منتجاتهم.

ويلتزم برنامج "حليب بلادي" الذي يراعي واقع صغار منتجي الحليب، بخدمة هذا القطاع من خلال الرفع من مردودية صغار منتجي الحليب وتعزيز قدرتهم على الإنتاج وتكوين المنخرطين بمراكز جمع الحليب بشأن إشكالية الجودة والسلامة وتربية قطيع الأبقار، وكذا تطوير قطاع أكثر احتراما للبيئة وذي تأثير اجتماعي قوي.

وتتدخل شركة "سانترال دانون"، من خلال برنامج حليب بلادي، في مختلف مراحل سلسلة إنتاج وتجميع الحليب من خلال التكوين والتجهيز الذي يضمن تعزيز قدرات المنخرطين من خلال برنامج يمتد على 663 يوما ويتركز حول أربعة مواضيع (التغذية والإنتاج والصحة وتدبير الاستغلاليات) لفائدة 10 آلالف مرب، وتأهيل مراكز جمع الحليب.

وقال السيد لامبلين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إن سنترال دانون تمكنت، منذ إطلاق برنامج "حليب بلادي"، من مواكبة 1600 من صغار الفلاحين، مضيفا أن الشركة تعتزم رفع هذا العدد إلى 10 آلاف في أفق 2020.

مجموع المشاهدات: 261 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الشركة المحبوبية
الشركة المحبوبية اولاد امبارك بني ملال
السلام
نطلب. من شركة سنترال ان تلهي اهتمامها بسكان هده الساكنة ومساعدتهم لتمكينهم من الاستفادة من طريقة تربية اولادهم بانشاء روض لابنءهم وشكرا جزيلا 0668955612
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/21 - 10:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟