الرئيسية | متفرقات | إقليم القنيطرة : زيارة وتدشين عدد من المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

إقليم القنيطرة : زيارة وتدشين عدد من المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام عامل اقليم القنيطرة، السيد فؤاد المحمدي، اليوم الخميس بزيارة وتدشين عدد من المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم القنيطرة والوقوف على مدى وقعها على الفئات المستفيدة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لإعطاء انطلاقة هذه المبادرة الوطنية.

فبجماعة القنيطرة، قام العامل بتدشين مشروع بناء وتجهيز دار الشباب، الممول في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري والبرنامج الأفقي التابعين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك في حدود مليوني و 210 ألف درهم.

وبجماعة عرباوة، تمت زيارة مشروع تربية وتسويق منتوجات الأغنام لفائدة المرأة القروية، لحامله "جمعية تنمية المرأة القروية"، بتكلفة فاقت 434 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة في حدود 354 ألف درهم. وتستفيد حاليا نحو 61 امرأة من هذا المشروع.

وبالجماعة ذاتها، زار عامل الإقليم والوفد المرافق له مشروع توسيع دار الولادة بمركز عرباوة، الذي تم تمويله في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة بنحو 400 ألف درهم، فيما وصلت مساهمة جماعة عرباوة، صاحبة المشروع، إلى 300 ألف درهم.

وأشاد عدد من الأطر العاملة بالمركز بالأهمية التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بالوضع الصحي للساكنة المحلية، ودعوا إلى تجويد البنيات الصحية والرفع من الموارد البشرية الطبية وشبه الطبية، بهدف التكفل الصحي الناجع بساكنة هذه الجماعة التي يفوق عددها 27 ألف نسمة.

وبجماعة سوق الأربعاء الغرب، تمت زيارة مركز رعاية الطفولة، الذي تديره "الجمعية الخيرية الإسلامية سوق أربعاء الغرب"، والذي تم تمويله في إطار برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة، بواقع مليوني درهم. ويستفيد من المشروع عدد من التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 8 و 11 سنة.

وبالجماعة ذاتها، تمت زيارة دار الفتاة الذي تشرف على إدارتها "جمعية ناوص للنساء والأطفال في وضعية صعبة"، وهو المشروع الذي رصدت له المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها المخصص لمحاربة الهشاشة، مبلغ مليوني درهم. ويستفيد حاليا من هذا المشروع 32 تلميذة تتراوح أعمارهن ما بين 11 و 18 سنة وينحدرن من مختلف القرى والمداشر المجاورة لمدينة سوق الأربعاء حتى يتمكن من متابعة دراستهن.

وحسب المشرفين على دارة الفتاة، فإن هذا المشروع يعد نموذجا حيا وثمرة من ثمار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتجسيدا لفلسفتها التي تراهن على الارتقاء بالعنصر البشري، باعتباره دعامة أساسية وركيزة قوية لتحقيق التنمية البشرية، لاسيما في بعدها المحلي.

مجموع المشاهدات: 582 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟