الرئيسية | متفرقات | المؤتمر الإفريقي الخامس للمناظر الطبيعية والبيئة يومي 13 و14 يوليوز المقبل بالرباط

المؤتمر الإفريقي الخامس للمناظر الطبيعية والبيئة يومي 13 و14 يوليوز المقبل بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينعقد، يومي 13 و14 يوليوز المقبل بالرباط، المؤتمر الإفريقي الخامس للمناظر الطبيعية والبيئة، بمبادرة من الاتحاد الدولي لمهندسي المناظر الطبيعية، الممثلة بالمغرب بجمعية مهندسي المناظر الطبيعية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث الكبير، المنظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تحت شعار "نحو عالم مستدام من خلال معارف جديدة وعريقة"، يضع التكوين والبيئة في صلب النقاشات.

وأضاف البلاغ أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة خبراء وطنيين ودوليين في مجال هندسة المناظر الطبيعية، والبيئة والتنمية المستدامة، لمناقشة مختلف التطورات التي تمس الاستراتيجيات والتخطيط المستدام.

وأشار إلى أن هذه النسخة ستستعرض التكوين في مهن هندسة المناظر الطبيعية من جهة، والمعارف التي تتيحها لمختلف مجالات تدخل خبراء البيئة والمناظر الطبيعية على المستويات الثقافية والتاريخية والتقاليد والأعراف والممارسات البيئية.

وأكد المصدر ذاته أن "المغرب يستفيد من تراث طبيعي وثقافي متنوع يتمظهر في طبيعته وعمق تقاليده العريقة"، مضيفا أن "التقنيات العريقة لسقي وبناء الأرض تبرز أن التقليد المغربي لهندسة المناظر الطبيعية يرتكز على اعتبارات تحترم البيئة ومستدامة في نفس الوقت".

ويعد الاتحاد الدولي لمهندسي المناظر الطبيعية، الذي أحدثته الأمم المتحدة سنة 1948، منظمة عالمية لمهنيي هندسة المناظر الطبيعية، إذ تضم أزيد من 78 دولة عضوا تضم جمعية مهندسي المناظر الطبيعية بالمغرب، وهي الجمعية المغربية الوحيدة المصادق عليها بالمغرب من قبل الاتحاد. ويمثل الاتحاد مهنة هندسة المناظر الطبيعية بالمنظمات الحكومية وغير الحكومية، من قبل الأمم المتحدة واليونسكو.

وتأسست جمعية مهندسي المناظر الطبيعية بالمغرب في 28 دجنبر 2010، وتضم مهنيي تصميم المناظر الطبيعية المتخرجين من مدارس معترف بها على الصعيد الدولي من طرف الاتحاد. وتهدف الجمعية إلى تثمين مهندسي المناظر الطبيعية على جميع الأصعدة.

مجموع المشاهدات: 932 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة