الرئيسية | متفرقات | تحقيق التنمية المستدامة رهين بالتوفر على مناخ إعلامي حر ومستقل (السيد غزالي)

تحقيق التنمية المستدامة رهين بالتوفر على مناخ إعلامي حر ومستقل (السيد غزالي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد السيد محمد غزالي الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال ،مساء اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن تحقيق تنمية مستدامة وناجعة رهين بالتوفر على مناخ إعلامي حر ومستقل ومتعدد.

وأوضح السيد غزالي ،في الندوة التي نظمتها الجمعية المغربية للتسويق والتواصل حول موضوع "التواصل رافعة للتنمية بالمغرب وإفريقيا" ،أن وسائل الإعلام والتواصل تشكل أداة فعالة لتحقيق الحكامة الجيدة وتحسين شروط عيش الساكنة.

وأبرز، في هذه الندوة المنظمة في إطار الدورة الأولى لأسبوع التواصل بإفريقيا التي تنعقد بمناسبة تخليد اليوم العالمي لإفريقيا الذي يحتفل به في25 ماي من كل سنة، أن وجود سياسية ناجعة للإعلام والتواصل من شأنها أن تساهم في توفير الإطار المؤسساتي الضروري ، لتنسيق وإدماج التدخلات التقنية والاجتماعية التي تقوم بها مجموعة من المؤسسات.

وأشار إلى أن السياسات التواصلية تم إعدادها بهدف تأمين الانسجام وتجنب التناقضات في أنشطة مختلف المؤسسات العمومية والخاصة ، فضلا عن سعيها لإيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية والتقنية من قبيل السياسات الاقتصادية والصحية والفلاحية والتربوية والبيئية.

وأضاف أنه من خلال التواصل تعمل مجموعة من الوكالات الحكومية والمنظمات غير الحكومية بالعالم، على توفير المعلومات التقنية والخدمات الاجتماعية من أجل تحسين جودة حياة المواطنين بطريقة مستدامة.

وفي هذا السياق أوضح السيد غزالي أن السياسة التواصلية يتعين أن تكون مفصلة وتغطي جميع المشاكل المرتبطة بالمجتمع، مشيرا إلى أهمية التطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالتواصل ، خاصة، الثقافة والصحافة المكتوبة والإعلام السمعي البصري والسينما والمسرح والإشهار وتطوير الخطاب، والتكوين والتكنولوجيات الجديدة.

من جهته أوضح السيد خالد بادو رئيس الجمعية المغربية للتسويق والتواصل، أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار أسبوع التواصل الإفريقي المفتوح في وجه كل مهنيي التواصل بالقارة السمراء، يروم تعزيز دور التواصل في تطوير وتحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا.

وأكد السيد بادو على أهمية تقاسم رؤية استراتيجية مشتركة في مجال التواصل وجعلها في قلب التحولات الاقتصادية للقارة السمراء،داعيا إلى القيام بكافة الإجراءات الضرورية من أجل الترويج للعلامة التجارية "صنع بإفريقيا".

مجموع المشاهدات: 794 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة