الرئيسية | متفرقات | حجز وإتلاف أزيد من 30 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بجهة الدار البيضاء سطات خلال الأيام العشر الثانية من رمضان

حجز وإتلاف أزيد من 30 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بجهة الدار البيضاء سطات خلال الأيام العشر الثانية من رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بحجز وإتلاف أزيد من 30 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية على صعيد جهة الدار البيضاء سطات ، خلال الأيام العشر الثانية من شهر رمضان المبارك 1438 هجرية .

وأوضح المكتب في بلاغ له أن الأمر يتعلق ب35ر4 طن من اللحوم الحمراء، و8ر12 طن من اللحوم البيضاء، و 2ر2 طن من المشتقات النباتية، و93ر4 طن من منتجات الصيد، و07ر6 طن من منتجات غذائية متنوعة.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للجهة، عززت خلال هذه الفترة المراقبة الصحية على المنتجات الغذائية من خلال المراقبة الدائمة واللجان الإقليمية المشتركة.

وأشار إلى أن فرق المراقبة الدائمة أنجزت خلال الأيام العشر الثانية من شهر رمضان على مستوى السوق المحلية، ما مجموعه 1103 زيارة ميدانية للمراقبة تم خلالها أخذ 41 عينة بهدف القيام بالتحاليل المخبرية ، مع تحرير محضري مخالفات ومحضرين للحجز و الإتلاف.

كما تم إنجاز 985 عملية تحسيسية في مجال الإنتاج وتحويل وتخزين ونقل المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافة تهيئتها.

مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة