الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في مؤتمر للفرنكفونية للتعليم والتكوين المستمر برومانيا

المغرب يشارك في مؤتمر للفرنكفونية للتعليم والتكوين المستمر برومانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب في مؤتمر للفرانكفونية حول التعليم والتكوين المستمر والبحث والتعاون تحتضنه العاصمة الرومانية بوخاريست من الخميس الى يوم غد الأحد تحت شعار ”أقلمة التكوين المستمر ومقترحات مناهج البحث والتعاون الثنائي“. وفي كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أبرزت سفيرة المغرب برومانيا السيدة فوز العشابي أن مشاركة باحثين مغاربة في المؤتمر تعكس متانة العلاقات التاريخية ومتعددة الابعاد بين المغرب ورومانيا بالخصوص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. ويهدف المؤتمر الى تقوية التبادلات وتقاسم التجارب وبحث سبل التعاون في مجالات البحث العلمي في تخصص طب الاسنان بين رومانيا والدول الافريقية الفرانكفونية. وأفاد بلاغ لسفارة المغرب أن السفيرة أشادت برغبة رومانيا في تقوية التعاون والشراكة مع البلدان الافريقية مؤكدة أن المملكة مستعدة لمواكبة هذه الدينامية التي تستهدف تعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية.

وقالت إن المجموعة الافريقية أرست عددا من المبادرات الرامية الى مقاربات مثلى للتعاون مع البلدان الافريقية ورومانيا بالخصوص في مجال التعليم والبحث العلمي. وينظم هذا اللقاء من طرق كلية طب الاسنان غريغور بوبا بمدينة اياسي رابع اكبر مدينة في رومانيا وبشراكة مع الجمعية الرومانية لطب الاسنان والمؤتمر الدولي لعمداء جراحة الأسنان بالبلدان الفرانكفونية والوكالة الجامعية للفرانكونية. ويمثل المغرب في المؤتمر السيد رفقي شعيب عميد كلية طب الأسنان بالدار البيضاء والسيد حسن الرلحاوي رئيس جمعية الصداقة المغربية الرومانية.

وجاء في البلاغ أن رئيسة المؤتمر السيدة نورينا كونسويلا فورنا عميدة كلية طب الاسنان غريغور بوبا منحت شهادة تقدير للسيدة الاشعبي خلال افتتاح المؤتمر تقديرا لها وتكريما لدعمها الدائم.

مجموع المشاهدات: 392 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟