الرئيسية | متفرقات | إلياس العماري يؤكد على ضرورة تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار بجهة الشرق

إلياس العماري يؤكد على ضرورة تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار بجهة الشرق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة السيد إلياس العماري، اليوم الأحد بوجدة، على ضرورة تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار بجهة الشرق، لا سيما في ظل توفر بنيات تحتية ملائمة بهذه الربوع.

وأوضح السيد العماري، خلال ندوة صحافية قبل انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بالجهة الشرقية،انه لمواجهة آفة البطالة بهذه الجهة، يتعين تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار، لا سيما في ظل توفر بنيات تحتية ملائمة، من قبيل الطريق السيار وميناء الناظور الذي يوجد قيد الإنجاز.

وأضاف أن هذه البنيات تعد مؤشرات إيجابية يتعين أن يصل صداها إلى المستثمرين في الخارج، مشيرا الى ضرورة البحث عن بدائل مختلفة تتضمن امتيازات ضريبية واستثمارية لفائدة المناطق الحدودية.

وقال السيد العماري "تقدمنا، في هذا الشأن، ببعض المقترحات للحكومة السابقة، وسنعيد صياغة مقترحات مماثلة للحكومة الحالية ونأمل أن تؤخذ بعين الاعتبار".

من جهة أخرى، اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ان الحزب "خرج على المألوف" في المشهد الحزبي، إذ لم يؤسس لمنظمات موازية في تجربته الحزبية، بل أرسى منتديات تجاوزت "المفهوم الكلاسيكي" لتلك المنظمات.

وفي معرض حديثه عن المؤتمر الجهوي للحزب بوجدة، قال السيد العماري إنه يأتي بعد محطتي طنجة وفاس، وذلك في إطار تفعيل مقررات المكتب الفدرالي والمجلس الوطني في دورته الأخيرة لاستكمال المؤتمرات الجهوية قبل متم سنة 2017، حتى تباشر الأمانات الجهوية هيكلة الحزب على الصعيد الإقليمي والمحلي.

وأبرز أن هذه المحطة تتوخى الوقوف على الاختلالات التنظيمية للحزب ومعالجتها وبلورة برنامج للتنمية على مستوى الجهة، "وهو البرنامج الذي سننخرط في الدفاع عنه من داخل الحزب والبرلمان والجماعات الترابية، وبالاشتراك مع المكونات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالجهة الشرقية ومع الحكومة على الصعيد المركزي".

مجموع المشاهدات: 622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة