الرئيسية | متفرقات | عبد القادر اعمارة يطلع على سير أشغال انجاز منشأتين فنيتين باقليم آسفي

عبد القادر اعمارة يطلع على سير أشغال انجاز منشأتين فنيتين باقليم آسفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، اليوم الأحد بإقليم آسفي، بزيارة عمل خصصت للاطلاع على سير أشغال بناء منشأتين فنيتين على الطريق الرابطة بين آسفي والصويرة.

وأكد السيد عبد القادر اعمارة، في تصريح للصحافة، أن انجاز هاتين المنشأتين من شأنه تحسين حركة السير، وتحسين الخدمات والرفع من مستوى السلامة الطرقية بمقطع طرقي هام يربط جنوب المملكة بوسطها وشمالها.

وأضاف أن هاذين المشروعين سيمكنان، أيضا، من إزالة نقط توقف حركة السير على الخصوص عند ارتفاع منسوب مياه الأودية، مشيرا الى أن هاتين المنشأتين، المنجزتين من قبل شركات وكفاءات مغربية، يندرج في إطار برنامج تحديث الطرق بإقليم آسفي.

ولاحظ الوزير أن الجزء الأكبر للطريق الرابطة بين مراكش وآسفي أصبحت ذات جودة، بعرض يبلغ أزيد من سبعة أمتار، مضيفا أن هذه الطريق سيكون لها وقع كبير على الجانب الاقتصادي والاجتماعي خاصة باقليم آسفي ، ثم المدينة الحمراء.

وخلال هذه الزيارة، قدم للسيد عبد القادر اعمارة عرضا حول المنشأتين الفنيتين المبرمجتين من قبل مديرية الطرق والمالية من خلال صندوق تمويل الطرق.

يذكر أن نسبة أشغال المنشأة الفنية الأولى لاجتياز واد لغشيوة، بلغت 85 في المائة والتي حددت تكلفتها الاجمالية في 7 ملايين درهم، في حين أن نسبة انجاز المنشأة الفنية الثانية لاجتياز واد لغيات (بتكلفة مالية اجمالية وصل الى 6 ملايين درهم)، بلغت 95 في المائة.

مجموع المشاهدات: 1146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة