الرئيسية | متفرقات | إقليم تاونات .. تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع مهيكلة بغلاف مالي يفوق 35 مليون درهم لدعم التجهيزات الأساسية بعدة قطاعات

إقليم تاونات .. تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع مهيكلة بغلاف مالي يفوق 35 مليون درهم لدعم التجهيزات الأساسية بعدة قطاعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عرف إقليم تاونات في إطار تخليد الذكرى 64 لثورة الملك والشعب تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية ذات طابع اقتصادي واجتماعي خصص لها غلاف مالي إجمالي بلغ 1 ر 35 مليون درهم وهمت بالخصوص دعم وتعزيز التجهيزات الأساسية في العديد من القطاعات .

وفي هذا الإطار قام عامل الإقليم السيد حسن بلهدفة بتراب جماعة غفساي بإعطاء الانطلاقة لأشغال بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بتكلفة إجمالية تفوق 6 ر 8 مليون درهم ممولة من طرف المجلس الإقليمي لتاونات ووزارة الشباب والرياضة ومجلس الجهة بالإضافة إلى مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويضم هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب 2400 متر مربع والذي يروم دعم التنشيط الرياضي وخلق فضاءات ومتنفسات للشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية من ملعب متعدد التخصصات ومدرجات تسع ل 340 مقعدا بالإضافة إلى مستودعات ومكاتب ومقصف وعدة مرافق أخرى .

وبنفس الجماعة قامل عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لورش بناء مركز للاستقبال والترفيه رصد له غلاف مالي يقدر ب 3 ر 10 مليون درهم بتمويل من طرف المجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة غفساي .

ويتكون هذا الفضاء الذي يتم إنجازه على مساحة إجمالية تصل إلى 2000 متر مربع من طابق تحت أرضي وسفلي وطابق علوي ويضم مجموعة من المرافق من بينها قاعة للمحاضرات والندوات ومسبح ومستودعات ومكاتب ومراقد وقاعة للأكل وعدة مرافق أخرى .

كما تم بنفس المناسبة وضع الحجر الأساسي لمشروع بناء المقر الجديد لجماعة غفساي الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب 5 ر 7 مليون درهم ممولة من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية وجماعة غفساي .

وتتضمن مكونات هذا المشروع الذي يتم إنجازه على مساحة إجمالية تصل إلى 1348 متر مربع منها 728 متر مربع مغطاة والذي يروم بالأساس تقوية ودعم البنيات التحتية الإدارية لجماعة غفساي وتحسين ظروف عمل الموظفين مع تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ثلاثة طوابق تضم مكاتب إدارية وقاعات للاجتماعات ومواقف للسيارات وعدة مرافق أخرى .

وبجماعة تاونات قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتدشين فضاء ترفيهي ومسبح أنجز بغلاف مالي يصل إلى 7 ر 8 مليون درهم ممولة في إطار شراكة بين المجلس الجماعي للمدينة ومجلس الجهة والمديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي .

وقد تم إنجاز هذا المشروع الذي يندرج في إطار برنامج التأهيل الحضري لبلديات الإقليم الخمس على مساحة إجمالية تفوق 16 ألف متر مربع ويتكون من مسبح وقاعة للحفلات ومقهى وملعب لكرة المضرب وقاعة للرياضة ومستودعات وعدة مرافق أخرى .

ويندرج إنجاز هذه المشاريع التي استفاد منها إقليم تاونات في إطار برامج التنمية المندمجة للجماعات التابعة ترابيا لإقليم تاونات والتي تضم مجموعة من المشاريع التي تروم بلورة رؤية شمولية لتحقيق التنمية المستدامة وجعل هذه الجماعات أقطابا حضرية تتوفر على بنيات أساسية قوية ومؤهلات اقتصادية لها القدرة على تشجيع واستقطاب الاستثمارات وخلق فرص الشغل .

مجموع المشاهدات: 1221 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ilyas
on a besoin des chateaux d eau
svp on a besoin a des chateaux d eau pour alimenter les douars : eddaraza- khmamacha -konda - lakouar et ...... et apres ouvrir les axes routiers entre ces douars renover les etablissements scolaires ----3--------ad les stades et les salles couvertes merci .....
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 05:37
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة