الرئيسية | متفرقات | تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات بين السيد الحليمي وسفير سويسرا بالرباط

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات بين السيد الحليمي وسفير سويسرا بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات جرت أمس الأربعاء بالرباط بين السيد أحمد الحليمي علمي المندوب السامي للتخطيط وسفير سويسرا بالمغرب السيد ماسيمو باغي.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء بالخصوص سبل النهوض بالاستثمارات بين البلدين والسياحية وسوق الشغل .

وأكد السياد باغي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الهدف من هذا اللقاء هو تطوير الاتصالات مع المندوبية السامية للتخطيط وتحديد حاجيات سوق الشغل والاستفادة من المعطيات الاحصائية المتوفرة.

وأشار السيد باغي إلى أن البحوث التي تجريها المندوبية السامية للتخطيط ستشكل مصدرا للمعلومة بالنسبة لسويسرا مسجلا بأن هذه المعطيات الاحصائية ذات أهمية خاصة بالنسبة للمقاولات السويسرية المتواجدة بالمغرب.

من جهته قال السيد الحليمي إن هذا اللقاء مكن من استعراض المؤهلات التي من شأنها أن تجعل المغرب قطبا جذابا للاستثمارات خصوصا بالنظر لإشعاعه الإفريقي مؤكدا استعداد المندوبية السامية لخدمة المستثمرين الأجانب عبر مدهم بالمعطيات الإحصائية الضرورية.

وسجل السيد الحليمي في هذا الإطار أن بوابة المندوبية السامية للتخطيط تظل أداة تقنية تمكن المستخدمين من الولوج ، عبر الشبكة، إلى مجموعة من المؤشرات وخصوصا محاكاة الجداول الإحصائية المتعددة الأبعاد انطلاقا من مختلف البحوث والإحصاءات المنجزة من قبل المندوبية السامية للتخطيط .

وأضاف أنه يمكن تقديم هذه المؤشرات المتعلقة بالجانب الديمغرافي والتربية ومحو الأمية والنشاط وظروف عيش الأسر، سواء حسب المنطقة الجغرافية أو وسط العيش أو الجنس.

شارك في هذا اللقاء رئيس غرفة التجارة السويسرية بالمغرب المهدي بنزعري ونائب رئيس جمعية مدرسة بوليطيك -فدرال ألوميني ماروك ، عبد الإله زرتي ، والمدير العام للمدرسة الفندقية بالدارالبيضاء التابعة للمدرسة الفندقية بجنيف.

مجموع المشاهدات: 1146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة