الرئيسية | متفرقات | رئيس مجلس النواب يتباحث مع سفير جمهورية النمسا بالمغرب

رئيس مجلس النواب يتباحث مع سفير جمهورية النمسا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب اليوم الخميس مباحثات مع سفير جمهورية النمسا بالمغرب السيد أنتون كوزوسنيك.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد المالكي أعرب خلال هذا اللقاء، عن التقدير والاحترام الذي تحظى به النمسا لدى الشعب المغربي، مشيدا بالطفرة الاقتصادية والثقافية والحضارية التي تميز هذا البلد.

وأضاف أن كلا من المغرب والنمسا يتقاسمان نفس القيم الديمقراطية ويواجهان تحديات مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والتصدي للهجرة غير الشرعية وتكريس الإصلاحات في جميع المجالات المؤسساتية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض السيد المالكي، يضيف المصدر، أهم مضامين الدستور الحالي للمملكة الذي صادق عليه الشعب المغربي سنة 2011، والذي ينص على الخصوص على فصل السلط، وتوازنها وتعاونها، وعلى الديمقراطية المواطنة والتشاركية، وعلى مبادئ الحكامة الجيدة، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وعلى الصعيد البرلماني، أعلن السيد المالكي عن تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-النمساوية، ودعا إلى تكثيف التشاور والتنسيق مع نظيرتها بالبرلمان النمساوي، مبرزا أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين البلدين، وفي تدارس القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أكد الدبلوماسي النمساوي على أن المجهودات التي يقوم بها المغرب في مجال محاربة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية هي محط اعتراف وتقدير من المنتظم الدولي، مشيدا بالجهود التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس في إعطاء صورة صحيحة عن الدين الإسلامي السمح.

واستعرض السفير، بالمناسبة، أبرز مميزات الاقتصاد النمساوي، ومجمل مجالات التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 1123 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة