الرئيسية | متفرقات | كوت ديفوار.. عدد من أفراد الجالية المغربية يخصصون يوما للتبرع بالدم

كوت ديفوار.. عدد من أفراد الجالية المغربية يخصصون يوما للتبرع بالدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت جمعية "مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار" ، اليوم السبت، يوما للتبرع بالدم لفائدة المركز الوطني لتحافن الدم بأبيدجان.

وتميزت هذه المبادرة ذات الدلالة الرمزية القوية، بحضور سفير المغرب بكوت ديفوار، السيد عبد المالك الكتاني، الذي لم يكن استثناء، وتبرع هو الآخر بالدم إلى جانب العشرات من المغاربة القاطنين بكوت ديفوار.

ومن خلال هذه المبادرة، تكون الجالية المغربية عامة وجمعية "مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار" بصفة خاصة، قد عبرا عن مدى روابط التضامن والتماسك والتعاون المتواصل الذي ميز على الدوام العلاقات المغربية-الإيفوارية المتينة والمتميزة.

وحسب جمعية "مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار"، فإن هذه العملية، تهدف إلى ترسيخ ثقافة التطوع لدى الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار، وتشجيع التبرع بالدم من أجل دعم مخزون مراكز تحاقن الدم بهذا البلد.

كما يسعى مغاربة كوت ديفوار من خلال هذه المبادرة الإنسانية، إلى تقديم دعمهم لأشقائهم الإيفواريين، والتعبير عن الاهتمام الذي يولونه لقضايا الصحة العمومية ببلد الإقامة، كوت ديفوار .

واعتبرت الجمعية أن "التبرع بالدم يشكل مبادرة إنسانية ومواطنة، ومن المهم جدا تقديم يد العون للذين هم في حاجة إليه، فما يدرينا لعلنا قد نكون نحن أيضا في حاجة إلى هذه المادة التي أصبحت نادرة ومكلفة جدا"، معربة عن الأمل في أن يصبح أفراد الجالية المغربية من المتبرعين بالدم بطريقة منتظمة وملتزم بها.

مجموع المشاهدات: 1050 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة