الرئيسية | متفرقات | اقليم تارودانت.. تخصيص 69ر9 مليون درهم لتمويل مشاريع تنموية في جماعتي"إكيدي"، و"أهل تيفنوت"

اقليم تارودانت.. تخصيص 69ر9 مليون درهم لتمويل مشاريع تنموية في جماعتي"إكيدي"، و"أهل تيفنوت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، تخصيص مبلغ مالي إجمالي بقيمة 69 ر9 مليون درهم ، لتمويل مجموعة من المشاريع التنموية ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية في الجماعتين القرويتين "إكيدي " و "أهل تيفنوت "التابعتين لإقليم تارودانت.

وحسب بلاغ لعمالة الاقليم، فإن هذه المشاريع، التي تفقدها عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، بمناسبة تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للكركاع" الذي أسدل الستار على فعالياته أمس الثلاثاء ، شملت تزويد مجموعة من الدواوير التابعة للجماعة الترابية ل"إكيدي" بالماء الصالح للشرب الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 22ر3 مليون درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المشاريع ، التي يتم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الجماعة نفسها ، همت فتح طريق وتوسيع تسعة مسالك طرقية على مسافة إجمالية تصل إلى حوالي 35 كلم ، مما سيمكن من فك العزلة عن 17 من الدواوير الموزعة على أماكن متفرقة في هذه المنطقة الجبلية .

كما أشرف عامل الإقليم ، بالجماعة الترابية "إكيدي" ، على تسليم مجموعة من السبورات والمقاعد الدراسية تندرج في إطار تجديد وزارة التربية الوطنية للعتاد المدرسي ، إلى جانب تسليم مجموعة من الأفرشة والأغطية والاسرة التي اقتنتها إدارة التعاون الوطني لفائدة دار الطالب والطالبة .

وبالجماعة القروية "أهل تيفنوت" ، اطلع العامل والوفد المرافق له الذي ضم ، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء بعض المصالح الخارجية الاقليمية ، على مجموعة من المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها في مناطق مختلفة بالنفوذ الترابي لهذه الجماعة ذات الطبيعة الجغرافية الجبلية ، وذلك في إطار برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتتوزع هذه المشاريع ، التي سيتطلب إنجازها غلافا ماليا إجماليا بقيمة 46ر6 مليون درهم ، بين تزويد الساكنة المحلية بالماء الصالح للشرب ، وتوسيع طرق ومسالك جبلية ، وبناء دار للطالب والطالبة ، وتشييد قاعة للأم والطفل بمستوصف قروي، وتجهيز قاعة للمطالعة والإعلاميات بإحدى الثانويات الإعدادية ، وإنشاء ملعبين رياضيين.

مجموع المشاهدات: 787 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟