الرئيسية | متفرقات | "حول التغيرات المناخية ورهانات التنمية المستدامة" شعار النسخة السادسة للملتقى الجهوي للبيئة بالداخلة

"حول التغيرات المناخية ورهانات التنمية المستدامة" شعار النسخة السادسة للملتقى الجهوي للبيئة بالداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، من 21 إلى 22 أكتوبر الجاري، بالداخلة، النسخة السادسة للملتقى الجهوي للبيئة، تحت شعار"حول التغيرات المناخية ورهانات التنمية المستدامة ".

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار الاحتفال باليوم العربي للبيئة ويوم الساحل، وأيضا سعيا من الشبكة لتعزيز الجهود الرامية لحماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والحد من تأثيراتها السلبية.

وتسعى دورة هذه السنة من هذا الملتقى، يضيف ذات المصدر، إلى دعم القدرات الوطنية والجهوية في مجال وضع السياسات والمعايير وآليات التحكم في الطاقة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة من خلال تبني وتنمية الطاقة النظيفة، وتعزيز نشر الخدمات ذات الصلة.

وأكد البلاغ، أن 25 جمعية بيئية و 25 من مؤطر النوادي البيئية بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب سيستفيدون من ورشات تكوينية وندوات علمية، تصب في كيفية استخدام الطاقات المتجددة من أجل التخفيف من اثار التغيرات المناخية.

وأشار ذات المصدر الى أن برنامج هذه النسخة سيعرف تقديم عدة مداخلات تهم مواضيع " دور المجتمع المدني البيئي في احترام المغرب لالتزاماته المحددة وطنيا" و "تدبير المخاطر الناتجة عن التغيرات المناخية في مجال التعمير" و" تقديم و قراءة في مخرجات كل من قمتي باريس "كوب 21 "ومراكش "كوب 22" حول التغيرات المناخية".

كما سيعرف البرنامج أيضا تقديم مداخلات حول محاور "الثقافة البيئية عند الإنسان الصحراوي: أي رهان لمواجهة أسباب و تداعيات التغير المناخي"، و"إستراتيجية الجهة في التنمية المستدامة من خلال برنامج تنمية الجهة: أي انسجام مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بشأن تغير المناخ."

كما ستعرف هذه النسخة تنظيم حفل توقيع إصدارات علمية جديدة حول قضايا البيئة و التنمية المستدامة، لمجموعة البحث والدراسات حول ساحل الصحراء، بشراكة مع المندوبية الجهوية للثقافة بالداخلة بالإضافة الى تكريم عدد من عمال النظافة بالجهة.

مجموع المشاهدات: 1253 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة