الرئيسية | متفرقات | أخنوش يدعو إلى بلورة عرض سياسي شامل يقطع مع المشاكل التي تعرفها عدد من القطاعات الحيوية

أخنوش يدعو إلى بلورة عرض سياسي شامل يقطع مع المشاكل التي تعرفها عدد من القطاعات الحيوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السيد عزيز أخنوش، اليوم السبت بمراكش، إلى بلورة عرض سياسي شامل، يلبي طموحات المغاربة ويقطع مع المشاكل التي يعيش على وقعها عدد من القطاعات الحيوية.

وأبرز السيد أخنوش، في كلمة خلال أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، قدرة حزب التجمع الوطني للأحرار على صياغة مقترحات من واقع الميدان وتعالج بشكل مباشر مكامن الخلل.

وقال في هذا السياق، "إنه لم يعد مقبولا اليوم تقبل عدد من المشاكل التي تعاني منها قطاعات الصحة والتعليم وتمس بشكل يومي عجلة التنمية في بلادنا".

كما جدد تأكيده على أن الحزب يسعى إلى البناء ومحاربة الخطاب العدمي، مع انفتاحه على التعاون مع كل من يريد خدمة الوطن، مبرزا أهمية تشجيع المبادرة الخاصة لما لها من قدرات على خلق تنمية فعالة وإحداث فرص للشغل، ودعم القدرات والكفاءات.

من جهة أخرى، أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على أهمية المؤتمرات الجهوية في تقديم مقترحات فعالة ومهمة تهدف إلى تقديم وصياغة نموذج تنموي وعرض سياسي موجه لعموم المواطنين.

من جهته، أوضح السيد رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب ماض في مساره التشاركي مع جميع أعضائه، لبحث الحلول الواقعية والميدانية للقطاعات التي اختار الاشتغال عليها.

وأضاف أن الحزب ومن خلال إشراك مناضليه في صلب هذا النقاش، يقوي النقاش الداخلي ويهيئ للاستحقاقات القادمة.

من جانبها، ذكرت السيدة لمياء بوطالب، عضوة المكتب السياسي للحزب، بالقيم التي يدافع عنها حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تجمع بين قيم الماضي وتحديات الحاضر، مؤكدة على أن حضور الحزب سيتعزز من خلال الديمقراطية التشاركية وعبر تبني نظرة موحدة وصياغة عرض سياسي موحد موجه للمغاربة.

أما السيدة امباركة بوعيدة، عضوة المكتب السياسي للحزب، فأبرزت، من جهتها، أهمية تبني خطاب سياسي بناء، مشددة على أن الحزب يؤسس لمغرب اليوم والغد، مغرب منفتح على الجميع ويسعى لتحقيق تنمية شاملة.

وتميزت أشغال المؤتمر الجهوي، الذي عرف مشاركة مناضلات ومناضلي الحزب من مختلف عمالات وأقاليم الجهة، انتخاب أعضاء المجلس الجهوي.

مجموع المشاهدات: 1236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة