الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس غدا السبت 10 فبراير

توقعات أحوال الطقس غدا السبت 10 فبراير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية للبلاد، مع نزول ثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا التي يفوق علوها 1200 متر.

وستكون السماء غائمة مع زخات مطرية رعدية وامطار بشرق الواجهة المتوسطية والاطلس المتوسط وشمال الاطلس الكبير، وغائمة جزئيا ستعطي قطرات مطرية متفرقة محليا في كل من سهول السواحل شمال آسفي والسايس والريف والسهول الداخلية الشمالية.

وستكون الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق. كما ستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة شمالية بالأقاليم الصحراوية، وجنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 04 و01 درجة بالمرتفعات، وما بين 00 و05 درجات بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و08 درجات بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسايس وسوس والشمال الشرقي للاقاليم الجنوبية، وما بين 09 و12 درجة بباقي المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بالسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطة والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

مجموع المشاهدات: 1209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟