الرئيسية | متفرقات | استفادة 2517 شخصا من خدمات حملة طبية بجماعة بويا عمر بقلعة السراغنة

استفادة 2517 شخصا من خدمات حملة طبية بجماعة بويا عمر بقلعة السراغنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد حوالي 2517 شخصا من خدمات حملة طبية متعددة التخصصات نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة أمس الخميس بجماعة بويا عمر، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة، أن الحملة الطبية، المنظمة بشراكة مع جماعة بويا عمر وجمعية تساوت لمساعدي الصيادلة بقلعة السراغنة وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، عرفت استفادة الساكنة من 2406 استشارة طبية، شملت 1215 استشارة طبية عامة، و1302 استشارة في تخصصات طبية منها الأمراض العقلية والنفسية (80 مستفيدا)، والكشف عن الأمراض المزمنة من قبيل داء السكري وارتفاع الضغط الدموي (226 مستفيدا)، وطب القلب والشرايين (120 مستفيد).

كما شملت الحملة الطبية، التي عرفت تعبئة عدد من الأطر الطبية من بينهم 16 طبيبا عاما، 14 طبيبا متخصصا، إلى جانب 40 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين، تخصصات كل من طب الأطفال (246 مستفيد)، وطب المسالك البولية (60 مستفيد)، وطب النساء والتوليد (110 مستفيدة)، و200 مستفيد من عملية الكشف بالصدى، إلى جانب الكشف عن سرطان عنق الرحم لفائدة 70 مستفيدة والكشف عن سرطان الثدي (103 مستفيدة)، فيما استفاد من عملية الكشف عن داء السيدا 87 مستفيدا. وإلى جانب ذلك استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.

وأشار البلاغ إلى أن المرضى، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كميات من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم بحسب وصفات الأطباء، كما تم بالموازاة مع هذه الحملة الطبية، توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجموع المشاهدات: 992 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة