الرئيسية | متفرقات | استفادة أزيد من 400 شخص في جماعة "توندوت" بإقليم ورزازات من قافلة طبية

استفادة أزيد من 400 شخص في جماعة "توندوت" بإقليم ورزازات من قافلة طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد 457 شخصا من الذكور والإناث، ومن مختلف الأعمار، المنتمين لمنطقة "اكراليون" التابعة للجماعة الترابية ل"توندوت" بإقليم ورزازات، من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات.

وأفاد بلاغ لجمعية قرى الأطفال "إس،أو،إس" أكادير ، التي نظمت هذه القافلة مؤخرا ، بمعية جمعية المساعدين التقنيين بصيدليات أكادير ، وبتنسيق مع "جمعية اكراليون للتنمية" ، أن هذه المبادرة الإنسانية شملت إلى جانب الاستفادة من الفحوصات الطبية، تنظيم حملة توعية في المجال الصحي لفائدة الساكنة المحلية.

وحسب المصدر نفسه، فقد استفادت الساكنة المحلية بالجماعة الترابية "توندوت" من فحوصات شملت مراقبة الإصابة بداء السكري، وطب الأطفال، وأمراض النساء والولادة ، إضافة إلى فحوصات مختلفة أخرى للطب العام.

كما تم بالمناسبة نفسها توزيع كمية كبيرة من الأدوية على الأشخاص المستفيدين من الفحوصات الطبية، وفقا للوصفات التي أشر عليها الأطباء المساهمون في هذه المبادرة الإنسانية، حيث بلغت القيمة المالية للأدوية التي وزعت على المستفيدين مجانا ما قدره 52 ألف درهم.

وانسجاما مع موضوع حماية الطفولة ، الذي يشكل صلب اهتمام "جمعية قرية الأطفال بأكادير"، فقد نظمت الجمعية ورشات تكوينية انصبت على توعية الأطفال بقضايا الحماية والتبليغ بالإساءات والعنف الذي قد يتعرضون له .

وقد استفاد من هذه الورشة التحسيسية،التي تنسجم أيضا مع برنامج عمل "جمعية أمان"الوطنية لمحاربة العنف الجنسي ضد الأطفال، 38 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 8 سنوات ، و14 سنة.

مجموع المشاهدات: 1419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة