الرئيسية | متفرقات | وفد برلماني عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) في زيارة للمغرب من 20 إلى 25 مارس الجاري

وفد برلماني عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) في زيارة للمغرب من 20 إلى 25 مارس الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) السيد مصطفى سيسي لو، اليوم الخميس، أن وفدا يتألف من 22 عضوا ببرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، سيقوم بزيارة للمغرب خلال الفترة ما بين 20 و25 مارس الجاري.

وقال السيد سيسي لو خلال حديثه في برنامج "كارفور دو لانفو"، الذي يبث على أمواج إذاعة "راديو دوزيم"، "لقد وجهت لنا دعوة من طرف رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي لزيارة المغرب، وذلك خلال الفترة ما بين 20 و25 مارس الجاري".

وأضاف السيد سيسي لو الذي يشارك في منتدى "كرانس مونتانا" المنعقد بالداخلة حول إفريقيا والتعاون جنوب- جنوب، "هناك نقاط التقاء يتعين علينا تطوريها سويا، وذلك من أجل صالح مجموعتنا".

وأشار من جهة أخرى، إلى أن برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا يشتغل على تسريع مسلسل الاندماج، الذي سيمكن ساكنة المنطقة على وجه الخصوص من التنقل بحرية، والتمتع بحق التعامل والتبادل في سوق موحدة، شاملة وقوية.

وأضاف "إننا نمثل 330 مليون نسمة إلى جانب المغرب"، مؤكدا على ضرورة "تشجيع حكوماتنا على المضي قدما في هذا الاتجاه، على اعتبار أنه زمن التكتلات الكبرى".

في سياق آخر، سلط السيد سيسي لو الضوء على مختلف الإشكاليات التي يتعين تسويتها، لاسيما قضية الشباب الذين يلقون حتفهم أثناء عبورهم للبحر الأبيض المتوسط متوجهين إلى السواحل الأوروبية.

واستطرد قائلا "هناك الكثير من الإشكاليات التي ينبغي علينا دراستها وبحثها، وتقديم الإجابات المناسبة لها على غرار ما يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس".

وأضاف في هذا الصدد "لا أحد ينكر ما يفعله جلالة الملك من أجل المغرب. علينا أن نأخذ أمثلة لنقوم بنقلها إلى شبابنا"، مشيدا بـ "المبادرات القوية" التي يقوم بها صاحب الجلالة.

وأوضح السيد سيسي لو "لم أكن مستغربا عندما تقدم جلالة الملك بطلب للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا"، معتبرا أن المغرب يشكل منطقة للعبور من منطقة غرب إفريقيا نحو الشمال، ولكن أيضا "البلد الجميل الذي يتوفر على إمكانيات وواقع سوسيو- اقتصادي جيد".

واعتبر السيد سيسي لو أن المغرب بذل جهودا كبرى على المستوى الاقتصادي، وتطوير البنيات التحتية، وفي مجال تحسين ظروف العيش وحقوق الإنسان.

مجموع المشاهدات: 2161 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة